طريقة عمل شيش الغنم المشوي

طريقة الطهي نوعى فى أطباق اللحوم المقدمة على مائدتك فى العيد إليكى سيدتى شيش الغنم المشوي ذو المذاق الطيب الرائع  و إليكى الطريقة  . تحضير شيش الغنم المشوي تحضير التتبيلة في محضر الطعام (الخلاط) ضعي عصير البصل و الثوم و الليمون و زيت الذرة و جميع التوابل و إخلطي المقادير جيداً . في وعاء عميق ضعي مكعبات لحم الغنم الشهي و صبي عليه التتبيلة و غطي الوعاء بكيس بلاستيك و ضعيه بالبراد لمدة 2- 3 ساعات على الأقل ليتشرب من التتبيلة  . ثم جهزي أسياخ الشوي الخشبية و بلليها بالماء أولا حتى لاتحترق ثم صفي مكعبات اللحم المتبلة بالتبادل مع قطعة طماطم ثم قطعة مشروم حتى ينتهي المقدار  . جهزي الشواية(الجريل) و إدهنيها بطبقة زيت حتى لا يلتصق بها اللحم و سخنيها جيداً وضعي عليها الأسياخ بشكل منظم  . إشوي اللحم من الجهتين حتى النضج و الحصول على لون الشي الشهي و أنثري من التتبيلة على اللحم أثناء الشي حتى تمام النضج   . إقتراحات لشيش الغنم المشوي      يقدم ساخناً مع الأرز و الحساء  .


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة الطهي

نوعى فى أطباق اللحوم المقدمة على مائدتك فى العيد إليكى سيدتى شيش الغنم المشوي ذو المذاق الطيب الرائع  و إليكى الطريقة  .

تحضير شيش الغنم المشوي

تحضير التتبيلة

  1. في محضر الطعام (الخلاط) ضعي عصير البصل و الثوم و الليمون و زيت الذرة و جميع التوابل و إخلطي المقادير جيداً .
  2. في وعاء عميق ضعي مكعبات لحم الغنم الشهي و صبي عليه التتبيلة و غطي الوعاء بكيس بلاستيك و ضعيه بالبراد لمدة 2- 3 ساعات على الأقل ليتشرب من التتبيلة  .
  3. ثم جهزي أسياخ الشوي الخشبية و بلليها بالماء أولا حتى لاتحترق ثم صفي مكعبات اللحم المتبلة بالتبادل مع قطعة طماطم ثم قطعة مشروم حتى ينتهي المقدار  .
  4. جهزي الشواية(الجريل) و إدهنيها بطبقة زيت حتى لا يلتصق بها اللحم و سخنيها جيداً وضعي عليها الأسياخ بشكل منظم  .
  5. إشوي اللحم من الجهتين حتى النضج و الحصول على لون الشي الشهي و أنثري من التتبيلة على اللحم أثناء الشي حتى تمام النضج   .

إقتراحات لشيش الغنم المشوي

     يقدم ساخناً مع الأرز و الحساء  .

رابط المصدر: طريقة عمل شيش الغنم المشوي

أضف تعليقاً