كوريا الشمالية: 133 قتيلاً و400 مفقود في الفيضانات

صورة قتل 133 شخصاً وفقد 395 آخرون بسبب الفيضانات التي اجتاحت شمال شرقي كوريا الشمالية التي تستعد لتحدي المجتمع الدولي مجدّداً عبر تجربة نووية جديدة. ونقل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة عن أرقام كورية شمالية رسمية أنّ حوالي 107 آلاف شخص اضطروا لإخلاء منازلهم بسبب فيضان نهر تومين الذي يشكل جزءاً من الحدود بين كوريا الشمالية والصين وبين كوريا الشمالية وروسيا في جزء آخر. وبحسب الأمم المتحدة، ألحقت الفيضانات أضراراً في اكثر من 35 ألف منزل دمر 69 في المئة منها كما تضرر 8700 مبنى بسبب ارتفاع مستوى المياه الناجم عن الأمطار الغزيرة وغطت المياه حوالي 16 ألف هكتار من الأراضي الزراعية وان 140 ألف شخص يحتاجون إلى مساعدة عاجلة. على الصعيد النووي، قال مسؤولون في الاستخبارات الكورية الجنوبية إن كوريا الشمالية مستعدة لإجراء تجربة نووية أخرى بعد ثلاثة أيام من إجراء بيونغيانغ تجربتها النووية الخامسة وربما الأقوى حتى الآن. وقال مسؤول استخباراتي لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية إنّ «كوريا الشمالية تبدو جاهزة تماماً لتنفيذ تجربة نووية في موقع بونغي – ري للتجارب النووية خلال وقت قصير، ونحن نراقب عن كثب أي تحركات تؤشر إلى إجراء تجربة أخرى». وجاءت هذه التصريحات بعد يوم من قول كوريا الجنوبية إن لديها خطة لـ«إبادة» جارتها الشمالية، إذا أظهرت أية علامات على استخدام الأسلحة النووية.


الخبر بالتفاصيل والصور




صورة

قتل 133 شخصاً وفقد 395 آخرون بسبب الفيضانات التي اجتاحت شمال شرقي كوريا الشمالية التي تستعد لتحدي المجتمع الدولي مجدّداً عبر تجربة نووية جديدة.

ونقل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة عن أرقام كورية شمالية رسمية أنّ حوالي 107 آلاف شخص اضطروا لإخلاء منازلهم بسبب فيضان نهر تومين الذي يشكل جزءاً من الحدود بين كوريا الشمالية والصين وبين كوريا الشمالية وروسيا في جزء آخر.

وبحسب الأمم المتحدة، ألحقت الفيضانات أضراراً في اكثر من 35 ألف منزل دمر 69 في المئة منها كما تضرر 8700 مبنى بسبب ارتفاع مستوى المياه الناجم عن الأمطار الغزيرة وغطت المياه حوالي 16 ألف هكتار من الأراضي الزراعية وان 140 ألف شخص يحتاجون إلى مساعدة عاجلة.

على الصعيد النووي، قال مسؤولون في الاستخبارات الكورية الجنوبية إن كوريا الشمالية مستعدة لإجراء تجربة نووية أخرى بعد ثلاثة أيام من إجراء بيونغيانغ تجربتها النووية الخامسة

وربما الأقوى حتى الآن.

وقال مسؤول استخباراتي لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية إنّ «كوريا الشمالية تبدو جاهزة تماماً لتنفيذ تجربة نووية في موقع بونغي – ري للتجارب النووية خلال وقت قصير، ونحن نراقب عن كثب أي تحركات تؤشر إلى إجراء تجربة أخرى».

وجاءت هذه التصريحات بعد يوم من قول كوريا الجنوبية إن لديها خطة لـ«إبادة» جارتها الشمالية، إذا أظهرت أية علامات على استخدام الأسلحة النووية.

أضف تعليقاً