مسالخ أبوظبي تنجز 7000 أضحية أول أيام العيد

■ زيادة القصابين لاستيعاب الأعداد الكبيرة | البيان جهزت مسالخ مدينة أبوظبي خلال اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك حوالي 7000 أضحية، وسجلت أكثر من 10 حالات إعدام لأضاحي غير صالحة للاستهلاك، فيما بلغ المعدل الزمني لتجهيز الأضحية حوالي 15 دقيقة، وذلك حسب خليفة الرميثي مدير إدارة الصحة العامة في بلدية أبوظبي. وقال الرميثي إنه من المتوقع أن يتم تجهيز حوالي 20 ألف أضحية على مدار أيام عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن الجماهير بدأت في التوافد على مسالخ المدينة قبل فجر يوم أمس، حيث شهدت المسالخ ازدحاماً كبيراً من الجماهير خلال الفترة الصباحية، وهو الأمر الذي توقعته البلدية وعملت بالتنسيق مع الجهات المعنية على استيعاب هذه الأعداد الكبيرة وإنجاز معاملاتهم وفق آلية مرنة. وأوضح أنه حتى الساعة 10 صباحاً تم ذبح 1200 رأس في مسلخ الجمهور في أبوظبي، و1200 رأس في مسلخ بني ياس، مشيراً إلى أنه تم التركيز على إنجاز معاملات السيدات بشكل سريع كما تم التعامل مع معاملات لذوي الإعاقة وكبار السن بشكل عاجل، حيث تم توفير كافة أوجه الراحة لهم حتى الانتهاء من تجهيز أضاحيهم. وتوقع الرميثي أن يتراجع هذا الزحام إلى حد ما في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك


الخبر بالتفاصيل والصور


جهزت مسالخ مدينة أبوظبي خلال اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك حوالي 7000 أضحية، وسجلت أكثر من 10 حالات إعدام لأضاحي غير صالحة للاستهلاك، فيما بلغ المعدل الزمني لتجهيز الأضحية حوالي 15 دقيقة، وذلك حسب خليفة الرميثي مدير إدارة الصحة العامة في بلدية أبوظبي.

وقال الرميثي إنه من المتوقع أن يتم تجهيز حوالي 20 ألف أضحية على مدار أيام عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن الجماهير بدأت في التوافد على مسالخ المدينة قبل فجر يوم أمس، حيث شهدت المسالخ ازدحاماً كبيراً من الجماهير خلال الفترة الصباحية، وهو الأمر الذي توقعته البلدية وعملت بالتنسيق مع الجهات المعنية على استيعاب هذه الأعداد الكبيرة وإنجاز معاملاتهم وفق آلية مرنة.

وأوضح أنه حتى الساعة 10 صباحاً تم ذبح 1200 رأس في مسلخ الجمهور في أبوظبي، و1200 رأس في مسلخ بني ياس، مشيراً إلى أنه تم التركيز على إنجاز معاملات السيدات بشكل سريع كما تم التعامل مع معاملات لذوي الإعاقة وكبار السن بشكل عاجل، حيث تم توفير كافة أوجه الراحة لهم حتى الانتهاء من تجهيز أضاحيهم.

وتوقع الرميثي أن يتراجع هذا الزحام إلى حد ما في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك

أضف تعليقاً