ترامب يقول إن تصريحات كلينتون عن أنصاره تجعلها غير مؤهلة للرئاسة

قال المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب اليوم الاثنين إن التصريحات الأخيرة التي أدلت بها منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون حول أنصاره “تجعلها غير مؤهلة للخدمة العامة”. وقال ترامب أمام حشد لأنصاره في مدينة بالتيمور بولاية ماريلاند “لا يمكنك أن تترشحي للرئاسة إذا كان لديك مثل هذا الازدراء في قلبك للناخب الأمريكي، وهي هكذا بالفعل. لا يمكن أن تقودي هذه الأمة إذا كان لديك مثل هذا الرأي الوضيع بشأن مواطنيها”.وفي تصريحات أدلت بها يوم الجمعة خلال حملة لجمع التبرعات في نيويورك، قالت كلينتون “من الممكن أن تضع نصف أنصار ترامب داخل ما أسميها سلة البائسين، أليس هذا صحيحا؟، العنصري والمؤمن بالتفرقة الجنسية والكاره للمثليين والكاره للأجانب والكاره للإسلام.. سموهم ما شئتم”.وأضافت في وقت لاحق: “بعض من هؤلاء الناس، لا يمكن تغييرهم، ولكن الحمد لله أنهم ليسوا أمريكا”.ووفقاً لترامب، فإن تصريحات كلينتون عكست “كراهية وسخرية من الناس الذين يحركون هذه البلاد”، كما أنها تمثل “احتقارا للناس الذين يتبعون القواعد ويدفعون الضرائب المستحقة عليهم ويكافحون من أجل لقمة العيش لعائلاتهم، ليعيشوا حياة صعبة”.واعتبر أن هذه التصريحات “هجوم صريح غير مسبوق على الناخب الأمريكي.”ودافع ترامب عن أنصاره قائلا إن أولئك الذين يريدون تطبيق قوانين الهجرة “ليسوا عنصريين”، وأولئك الذين يدعمون الشرطة “غير متعصبين”.وأضاف أن “الأشخاص الذين يحذرون من الإرهاب الإسلامي المتطرف ليسوا كارهين للإسلام. إنهم مواطنون أمريكيون يريدون إعلاء القيم السمحة لدينا والحفاظ على سلامة بلادنا.”وتأتي تصريحات ترامب متناقضة مع تصريحات أدلى بها في وقت سابق اليوم الإثنين، وقال فيها إنه يأمل في “الشفاء العاجل” لمنافسته كلينتون، وذلك بعد يوم من إعلان حملتها أنها تعاني من التهاب رئوي.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب اليوم الاثنين إن التصريحات الأخيرة التي أدلت بها منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون حول أنصاره “تجعلها غير مؤهلة للخدمة العامة”.

وقال ترامب أمام حشد لأنصاره في مدينة بالتيمور بولاية ماريلاند “لا يمكنك أن تترشحي للرئاسة إذا كان لديك مثل هذا الازدراء في قلبك للناخب الأمريكي، وهي هكذا بالفعل. لا يمكن أن تقودي هذه الأمة إذا كان لديك مثل هذا الرأي الوضيع بشأن مواطنيها”.

وفي تصريحات أدلت بها يوم الجمعة خلال حملة لجمع التبرعات في نيويورك، قالت كلينتون “من الممكن أن تضع نصف أنصار ترامب داخل ما أسميها سلة البائسين، أليس هذا صحيحا؟، العنصري والمؤمن بالتفرقة الجنسية والكاره للمثليين والكاره للأجانب والكاره للإسلام.. سموهم ما شئتم”.

وأضافت في وقت لاحق: “بعض من هؤلاء الناس، لا يمكن تغييرهم، ولكن الحمد لله أنهم ليسوا أمريكا”.

ووفقاً لترامب، فإن تصريحات كلينتون عكست “كراهية وسخرية من الناس الذين يحركون هذه البلاد”، كما أنها تمثل “احتقارا للناس الذين يتبعون القواعد ويدفعون الضرائب المستحقة عليهم ويكافحون من أجل لقمة العيش لعائلاتهم، ليعيشوا حياة صعبة”.

واعتبر أن هذه التصريحات “هجوم صريح غير مسبوق على الناخب الأمريكي.”

ودافع ترامب عن أنصاره قائلا إن أولئك الذين يريدون تطبيق قوانين الهجرة “ليسوا عنصريين”، وأولئك الذين يدعمون الشرطة “غير متعصبين”.

وأضاف أن “الأشخاص الذين يحذرون من الإرهاب الإسلامي المتطرف ليسوا كارهين للإسلام. إنهم مواطنون أمريكيون يريدون إعلاء القيم السمحة لدينا والحفاظ على سلامة بلادنا.”

وتأتي تصريحات ترامب متناقضة مع تصريحات أدلى بها في وقت سابق اليوم الإثنين، وقال فيها إنه يأمل في “الشفاء العاجل” لمنافسته كلينتون، وذلك بعد يوم من إعلان حملتها أنها تعاني من التهاب رئوي.

رابط المصدر: ترامب يقول إن تصريحات كلينتون عن أنصاره تجعلها غير مؤهلة للرئاسة

أضف تعليقاً