كيري: الهدنة ستحد من قدرة النظام السوري على شن غارات بالبراميل

كيري: الهدنة ستحد من قدرة النظام السوري على شن غارات بالبراميل

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن التقارير الأولية تشير إلى بعض التراجع في العنف في سوريا منذ دخول اتفاق وقف إطلاق النار الذي توسطت فيه الولايات المتحدة وروسيا حيز التنفيذ اليوم الإثنين. وقال للصحفيين في وزارة الخارجية إن من السابق لأوانه استخلاص نتيجة قاطعة بشأن مدى فاعلية الهدنة وإنه ما من شك في أنه سترد بعض التقارير عن انتهاكات “هنا وهناك”.واعتبر كيري أن “على الولايات المتحدة وروسيا مسؤولية كبيرة في الحفاظ على الهدنة”، مشيراً إلى أن الهدنة “ستحد من قدرة النظام السوري على شن غارات بالبراميل المتفجرة”. وقال وزير الخارجية الأمريكي إن الاتفاق يشدد على دخول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة، مذكراً بأن الغارات التي تستهدف النصرة وداعش لن تتوقف. 


الخبر بالتفاصيل والصور


كيري: الهدنة ستحد من قدرة النظام السوري على شن غارات بالبراميل


قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن التقارير الأولية تشير إلى بعض التراجع في العنف في سوريا منذ دخول اتفاق وقف إطلاق النار الذي توسطت فيه الولايات المتحدة وروسيا حيز التنفيذ اليوم الإثنين.

وقال للصحفيين في وزارة الخارجية إن من السابق لأوانه استخلاص نتيجة قاطعة بشأن مدى فاعلية الهدنة وإنه ما من شك في أنه سترد بعض التقارير عن انتهاكات “هنا وهناك”.

واعتبر كيري أن “على الولايات المتحدة وروسيا مسؤولية كبيرة في الحفاظ على الهدنة”، مشيراً إلى أن الهدنة “ستحد من قدرة النظام السوري على شن غارات بالبراميل المتفجرة”. 

وقال وزير الخارجية الأمريكي إن الاتفاق يشدد على دخول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة، مذكراً بأن الغارات التي تستهدف النصرة وداعش لن تتوقف. 

رابط المصدر: كيري: الهدنة ستحد من قدرة النظام السوري على شن غارات بالبراميل

أضف تعليقاً