ترامب يتهم المصرف المركزي الأمريكي بالعمل لصالح الديموقراطيين

اتهم المرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب اليوم الإثنين، المصرف المركزي الأمريكي ورئيسته جانيت يلين بالعمل لصالح الديموقراطيين خلال حملة الانتخابات التي ستجري في نوفمبر (تشرين الثاني). وقال في مقابلة مع قناة سي ان بي سي الاقتصادية إن “الرئيس أوباما أبقى معدلات الفوائد منخفضة، لا شكوك لدي في أن هذا هو السبب الذي أبقاها كما هي”.يشار إلى أن استقلال المصرف المركزي تجاه السلطات التنفيذية يشكل أبرز مبادئ الاقتصاد الأمريكي.وتابع أن يلين “حافظت على الفوائد منخفضة بشكل مصطنع من أجل السماح لأوباما، بالمغادرة بدون أن يواجه عواقب ارتفاع محتمل في معدلات الفوائد”.وأضاف ترامب أن “السؤال الأهم الذي أطرحه على نفسي هو استقلال المصرف المركزي”.وقال أيضاً “لدينا فكرة أن المصرف المركزي يعمل بشكل مستقل عن الإدارة والكونغرس، لكن هناك أسئلة يطرحها الجميع الآن حوله، هناك ناس يعتقدون أنه غير مستقل وأنه يعثر على وسائل لكي لا يكون كذلك”.ورفع المصرف المركزي أسعار الفائدة في ديسمبر (كانون الأول) 2015، لكنه يمتنع منذ ذلك الحين عن زيادتها خارج نطاق 0,25 إلى 0,50% بسبب مخاوف على صلابة انتعاش الاقتصاد الأمريكي.


الخبر بالتفاصيل والصور



اتهم المرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب اليوم الإثنين، المصرف المركزي الأمريكي ورئيسته جانيت يلين بالعمل لصالح الديموقراطيين خلال حملة الانتخابات التي ستجري في نوفمبر (تشرين الثاني).

وقال في مقابلة مع قناة سي ان بي سي الاقتصادية إن “الرئيس أوباما أبقى معدلات الفوائد منخفضة، لا شكوك لدي في أن هذا هو السبب الذي أبقاها كما هي”.

يشار إلى أن استقلال المصرف المركزي تجاه السلطات التنفيذية يشكل أبرز مبادئ الاقتصاد الأمريكي.

وتابع أن يلين “حافظت على الفوائد منخفضة بشكل مصطنع من أجل السماح لأوباما، بالمغادرة بدون أن يواجه عواقب ارتفاع محتمل في معدلات الفوائد”.

وأضاف ترامب أن “السؤال الأهم الذي أطرحه على نفسي هو استقلال المصرف المركزي”.

وقال أيضاً “لدينا فكرة أن المصرف المركزي يعمل بشكل مستقل عن الإدارة والكونغرس، لكن هناك أسئلة يطرحها الجميع الآن حوله، هناك ناس يعتقدون أنه غير مستقل وأنه يعثر على وسائل لكي لا يكون كذلك”.

ورفع المصرف المركزي أسعار الفائدة في ديسمبر (كانون الأول) 2015، لكنه يمتنع منذ ذلك الحين عن زيادتها خارج نطاق 0,25 إلى 0,50% بسبب مخاوف على صلابة انتعاش الاقتصاد الأمريكي.

رابط المصدر: ترامب يتهم المصرف المركزي الأمريكي بالعمل لصالح الديموقراطيين

أضف تعليقاً