بروكسل تدعو أثينا لتأمين 1500 مكان للأطفال المهاجرين غير المرافقين

طلبت المفوضة الأوروبية للعدل، فيرا جوروفا، اليوم الإثنين من أثينا تأمين 1500 مكان إضافي للأطفال المهاجرين واللاجئين غير المرافقين، والذين تم احتجاز مئات منهم للافتقار إلى البنى التحتية الملائمة. وقالت المفوضة إنه منذ يناير(كانون الثاني) حتى بداية سبتمبر(أيلول)، “تم تسجيل نحو 3500 قاصر غير مرافقين، في حين أن قدرة مراكز الاستقبال لهذه الفئة لا تتجاوز حالياً 800″، وذلك إثر زيارتها مركز استقبال قرب أثينا، ولقائها وزير العدل اليوناني، نيكوس باراسكيفوبولوس”.وأضافت لدى سؤالها في مؤتمر صحافي عن الانتقادات التي وجهتها منظمة هيومن رايتس ووتش “نحتاج إلى تأمين 1500 مكان إضافي، إنه موضوع ملح”.وكانت هيومن رايتس ووتش دعت الجمعة اليونان إلى وضع حد لاحتجاز الأطفال المهاجرين واللاجئين، مطالبةً أيضاً بتحرك أوروبي في هذا الصدد.واعتبرت جوروفا أن “الاحتجاز يجب أن يكون آخر الحلول”، لافتةً إلى أنه استناداً إلى إحصاءات الحكومة اليونانية فإن “323 طفلاً غير مرافقين محتجزون حالياً في مراكز استقبال مغلقة، إضافةً إلى 305 في مراكز استقبال أولية و18 في مراكز للشرطة”.وأوضحت هيومن رايتس ووتش أن السلطات اليونانية تلجأ “بانتظام” إلى هذا الأسلوب “في زنازين صغيرة ومكتظة” حيث يحتجز القاصرون “في ظروف مزرية طوال أسابيع وربما أشهر”.وأكدت المفوضة أن الاتحاد الأوروبي أعلن السبت تخصيص 115 مليون يورو إضافية لمساعدة اليونان في مواجهة وجود عدد كبير من المهاجرين على أراضيها، على أن ينفق قسم منها لإقامة مراكز استقبال للأطفال غير المرافقين.


الخبر بالتفاصيل والصور



طلبت المفوضة الأوروبية للعدل، فيرا جوروفا، اليوم الإثنين من أثينا تأمين 1500 مكان إضافي للأطفال المهاجرين واللاجئين غير المرافقين، والذين تم احتجاز مئات منهم للافتقار إلى البنى التحتية الملائمة.

وقالت المفوضة إنه منذ يناير(كانون الثاني) حتى بداية سبتمبر(أيلول)، “تم تسجيل نحو 3500 قاصر غير مرافقين، في حين أن قدرة مراكز الاستقبال لهذه الفئة لا تتجاوز حالياً 800″، وذلك إثر زيارتها مركز استقبال قرب أثينا، ولقائها وزير العدل اليوناني، نيكوس باراسكيفوبولوس”.

وأضافت لدى سؤالها في مؤتمر صحافي عن الانتقادات التي وجهتها منظمة هيومن رايتس ووتش “نحتاج إلى تأمين 1500 مكان إضافي، إنه موضوع ملح”.

وكانت هيومن رايتس ووتش دعت الجمعة اليونان إلى وضع حد لاحتجاز الأطفال المهاجرين واللاجئين، مطالبةً أيضاً بتحرك أوروبي في هذا الصدد.

واعتبرت جوروفا أن “الاحتجاز يجب أن يكون آخر الحلول”، لافتةً إلى أنه استناداً إلى إحصاءات الحكومة اليونانية فإن “323 طفلاً غير مرافقين محتجزون حالياً في مراكز استقبال مغلقة، إضافةً إلى 305 في مراكز استقبال أولية و18 في مراكز للشرطة”.

وأوضحت هيومن رايتس ووتش أن السلطات اليونانية تلجأ “بانتظام” إلى هذا الأسلوب “في زنازين صغيرة ومكتظة” حيث يحتجز القاصرون “في ظروف مزرية طوال أسابيع وربما أشهر”.

وأكدت المفوضة أن الاتحاد الأوروبي أعلن السبت تخصيص 115 مليون يورو إضافية لمساعدة اليونان في مواجهة وجود عدد كبير من المهاجرين على أراضيها، على أن ينفق قسم منها لإقامة مراكز استقبال للأطفال غير المرافقين.

رابط المصدر: بروكسل تدعو أثينا لتأمين 1500 مكان للأطفال المهاجرين غير المرافقين

أضف تعليقاً