ماليزيا تفحص 40 حالة جديدة يشتبه إصابتها بفيروس زيكا

أعلن وزير الصحة الماليزي، إس سوبرامانيام، اليوم الاثنين أن سلطات الصحة تجري اختبارات على 40 حالة جديدة يشتبه إصابتها بفيروس زيكا في البلاد. وذكر الوزير أن المرضى يخضعون لاختبارات دم لمعرفة ما إذا كانوا يحملون الفيروس من عدمه.وقال للصحفيين في مؤتمر مقتضب في مكتبه في مركز الحكومة الاتحادي في بوتراجايا “مازالت الحالات المؤكد إصاباتها بفيروس زيكا حتى الآن في البلاد أربعة”.وسجلت ماليزيا أول حالة مؤكد إصابتها بفيروس زيكا في الأول من سبتمبر(أيلول) بعدما جاءت نتيجة إصابة امرأة 58 عاماً من سنغافورة المجاورة بالفيروس إيجابية.أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحية عامية أوائل العام الجاري. وقالت إن أدلة انتقال فيروس زيكا وجدت في 69 دولة ومنطقة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن وزير الصحة الماليزي، إس سوبرامانيام، اليوم الاثنين أن سلطات الصحة تجري اختبارات على 40 حالة جديدة يشتبه إصابتها بفيروس زيكا في البلاد.

وذكر الوزير أن المرضى يخضعون لاختبارات دم لمعرفة ما إذا كانوا يحملون الفيروس من عدمه.

وقال للصحفيين في مؤتمر مقتضب في مكتبه في مركز الحكومة الاتحادي في بوتراجايا “مازالت الحالات المؤكد إصاباتها بفيروس زيكا حتى الآن في البلاد أربعة”.

وسجلت ماليزيا أول حالة مؤكد إصابتها بفيروس زيكا في الأول من سبتمبر(أيلول) بعدما جاءت نتيجة إصابة امرأة 58 عاماً من سنغافورة المجاورة بالفيروس إيجابية.

أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحية عامية أوائل العام الجاري. وقالت إن أدلة انتقال فيروس زيكا وجدت في 69 دولة ومنطقة.

رابط المصدر: ماليزيا تفحص 40 حالة جديدة يشتبه إصابتها بفيروس زيكا

أضف تعليقاً