العراق: إعادة 1500 نازح إلى ناحية القيارة

أعلنت قيادة عمليات تحرير محافظة نينوى العراقية، اليوم الإثنين، إعادة 1500 نازح من سكان قرى الحاج بناحية القيارة، الذين كانوا يقيمون في معسكر ديبكة في قضاء مخمور جنوب شرقي الموصل (400 كلم شمال بغداد). وقال قائد العمليات، اللواء نجم الجبوري إن “عجلات عسكرية تمكنت من نقل 1500 شخص، بينهم نساء وأطفال ومسنون، إلى منازلهم بعد الانتهاء من تمشيط القرى بالكامل من المفخخات التي نشرها تنظيم داعش”.وأكد أنه لم يتم إعادة النازحين إلا بعد توفير الأمن لهم، موضحاً أنه سيتم إعادة المزيد من النازحين تباعاً مع استمرار عمليات التمشيط.وكانت الحكومة العراقية أعلنت الشهر الماضي تحرير القيارة، وإحكام السيطرة عليها بعد تحريرها من داعش.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت قيادة عمليات تحرير محافظة نينوى العراقية، اليوم الإثنين، إعادة 1500 نازح من سكان قرى الحاج بناحية القيارة، الذين كانوا يقيمون في معسكر ديبكة في قضاء مخمور جنوب شرقي الموصل (400 كلم شمال بغداد).

وقال قائد العمليات، اللواء نجم الجبوري إن “عجلات عسكرية تمكنت من نقل 1500 شخص، بينهم نساء وأطفال ومسنون، إلى منازلهم بعد الانتهاء من تمشيط القرى بالكامل من المفخخات التي نشرها تنظيم داعش”.

وأكد أنه لم يتم إعادة النازحين إلا بعد توفير الأمن لهم، موضحاً أنه سيتم إعادة المزيد من النازحين تباعاً مع استمرار عمليات التمشيط.

وكانت الحكومة العراقية أعلنت الشهر الماضي تحرير القيارة، وإحكام السيطرة عليها بعد تحريرها من داعش.

رابط المصدر: العراق: إعادة 1500 نازح إلى ناحية القيارة

أضف تعليقاً