شاهد بالصور.. احتفالات المسلمين بعيد الأضحى حول العالم

تختلف مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في دول العالم، ولكن تتفق معظمها على أن أهم مظاهر العيد هو صيام يوم عرفة وإحضار الأضاحي لذبحها عقب صلاة العيد. ويعتبر العيد الأضحى ذكرى لقصة النبي إبراهيم -عليه السلام- عندما أراد التضحية بابنه إسماعيل تلبية لأمر الله لذلك يقوم المسلمون بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء. موسوعة المسافر تقدم لكم مظاهر الاحتفال بالعيد الأضحى في مختلف دول العالم وتتمنى لكم عيد أضحى سعيد وكل عام وأنتم بخير: – المملكة العربية السعودية في المملكة العربية السعودية وقف نحو مليوني حاج على صعيد جبل عرفة يوم أمس الأحد في ذروة شعائر الحج لهذا العام وتظهر الصور التقاء مسلمي العالم في بيت الله الحرام على اختلاف جنسياتهم وألوانهم وألسنتهم مجتمعين تحت راية الإسلام وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة. – روسيا وفي موسكو أقيمت صلاة العيد الأضحى في مسجد موسكو الجامع بحضور عشرات الآلاف من المصلين ولم تستطع مساجد موسكو استيعاب الأعداد الهائلة للمصلين لذلك قاموا بالصلاة في الشوارع حول المساجد وبعد الاستماع إلى خطبة صلاة العيد انطلقوا لأداء طقوس التضحية وقد خصصت السلطات في موسكو 14 موقعا لذبح الأضاحي. – الإمارات العربية المتحدة وفي أبوظبي أجتمع قادة دولة الإمارات العربية المتحدة في مسجد الشيخ زايد لأداء صلاة العيد الأضحى، ومن ضمن الحضور الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي. – ساحل العاج احتفل المسلمون في ساحل العاج بالعيد الأضحى حيث أجتمع الآلاف لإقامة صلاة العيد في أدجامي وهي منطقة شعبية في أبيدجان. – الصين مئات المسلمين في بكين يؤدون صلاة عيد الأضحى في مسجد السفارة السودانية تحت حماية الشرطة الصينية. ويعتبر المسجد قبلة للجاليات العربية والإسلامية في بكين حيث تم الاستعانة بأئمة من السودان لأداء الصلاة باللغة العربية بجانب تجهيز الجامع بالمياه والمشروبات الساخنة والفطائر والحلويات خاصة للاحتفال بالعيد. بعد انتهاء الصلاة وبدأ المسلمين في  ذبح الأضاحي في الشوارع أمام الجامع وسط ترديد عبارات “بسم الله والله أكبر”. صلاة العيد الأضحى في المسجد بمدينة ينتشوان الصينية – بريشتينا الأطفال خلال صلاة عيد الأضحى الأضحى خارج مسجد السلطان محمد الفاتح في مدينة كوسوفو عاصمة بريشتينا – مصر المصريون خلال صلاة العيد الأضحى المبارك في مسجد الصديق في القاهرة والساحات المحيطة به وبعد الصلاة يحاول المصلين الحصول على البالونات التي توزع بعد الصلاة – فلسطين الفتيات الفلسطينيات أثناء صلاة العيد الأضحى في ملعب اليرموك في مدينة غزة


الخبر بالتفاصيل والصور


تختلف مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في دول العالم، ولكن تتفق معظمها على أن أهم مظاهر العيد هو صيام يوم عرفة وإحضار الأضاحي لذبحها عقب صلاة العيد.

ويعتبر العيد الأضحى ذكرى لقصة النبي إبراهيم -عليه السلام- عندما أراد التضحية بابنه إسماعيل تلبية لأمر الله لذلك يقوم المسلمون بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء.

موسوعة المسافر تقدم لكم مظاهر الاحتفال بالعيد الأضحى في مختلف دول العالم وتتمنى لكم عيد أضحى سعيد وكل عام وأنتم بخير:

– المملكة العربية السعودية

في المملكة العربية السعودية وقف نحو مليوني حاج على صعيد جبل عرفة يوم أمس الأحد في ذروة شعائر الحج لهذا العام

مناسك الحج

وتظهر الصور التقاء مسلمي العالم في بيت الله الحرام على اختلاف جنسياتهم وألوانهم وألسنتهم مجتمعين تحت راية الإسلام وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.

مناسك الحج 1

– روسيا

وفي موسكو أقيمت صلاة العيد الأضحى في مسجد موسكو الجامع بحضور عشرات الآلاف من المصلين

صلاة العيد في موسكوولم تستطع مساجد موسكو استيعاب الأعداد الهائلة للمصلين لذلك قاموا بالصلاة في الشوارع حول المساجد

صلاة العيد في موسكو 1

وبعد الاستماع إلى خطبة صلاة العيد انطلقوا لأداء طقوس التضحية وقد خصصت السلطات في موسكو 14 موقعا لذبح الأضاحي.

صلاة العيد في موسكو 2

– الإمارات العربية المتحدة

وفي أبوظبي أجتمع قادة دولة الإمارات العربية المتحدة في مسجد الشيخ زايد لأداء صلاة العيد الأضحى، ومن ضمن الحضور الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي.

صلاة العيد في مسجد الشيخ زايد

– ساحل العاج

احتفل المسلمون في ساحل العاج بالعيد الأضحى حيث أجتمع الآلاف لإقامة صلاة العيد في أدجامي وهي منطقة شعبية في أبيدجان.

صلاة العيد في ساحل العاج

– الصين

مئات المسلمين في بكين يؤدون صلاة عيد الأضحى في مسجد السفارة السودانية تحت حماية الشرطة الصينية.

صلاة العيد في بكين

ويعتبر المسجد قبلة للجاليات العربية والإسلامية في بكين حيث تم الاستعانة بأئمة من السودان لأداء الصلاة باللغة العربية بجانب تجهيز الجامع بالمياه والمشروبات الساخنة والفطائر والحلويات خاصة للاحتفال بالعيد.

صلاة العيد في بكين

بعد انتهاء الصلاة وبدأ المسلمين في  ذبح الأضاحي في الشوارع أمام الجامع وسط ترديد عبارات “بسم الله والله أكبر”.

صلاة العيد في بكين

صلاة العيد الأضحى في المسجد بمدينة ينتشوان الصينية

صلاة العيد في الصين

– بريشتينا

الأطفال خلال صلاة عيد الأضحى الأضحى خارج مسجد السلطان محمد الفاتح في مدينة كوسوفو عاصمة بريشتينا

 صلاة العيد في بريشتينا

– مصر

المصريون خلال صلاة العيد الأضحى المبارك في مسجد الصديق في القاهرة والساحات المحيطة به

صلاة العيد في القاهرة

وبعد الصلاة يحاول المصلين الحصول على البالونات التي توزع بعد الصلاة

صلاة العيد في القاهرة

– فلسطين

الفتيات الفلسطينيات أثناء صلاة العيد الأضحى في ملعب اليرموك في مدينة غزة

صلاة العيد في غزة

رابط المصدر: شاهد بالصور.. احتفالات المسلمين بعيد الأضحى حول العالم

أضف تعليقاً