رئيس لاتفيا: مغادرة لاجئين في بلادنا إلى ألمانيا كان أمراً متوقعاً

أوضح رئيس جمهورية لاتفيا ريموندس فيغونيس، أن ما ذكرته وسائل إعلام عن مواصلة سفر جميع اللاجئين المعترف بهم تقريباً في دولته إلى ألمانيا لم يمثل مفاجأة كبيرة. وقال اليوم الإثنين لتلفزيون لاتفيا، إن هناك الكثير من الساسة تنبؤوا بالفعل في صيف العام الماضي بأن بعض هؤلاء اللاجئين سوف يغادرون لاتفيا، وأشار إلى أن ذلك تأكد حالياً.وأكد رئيس لاتفيا أن بلاده تشارك “بنشاط” في استقبال أي مهاجرين ومستعدة لمنحهم حالة الحماية الخاصة باللاجئين أو حالة الحماية البديلة بعد إجراء الفحص.وقال فيغونيس: “إننا نوفر بصفة خاصة السلام والاستقرار”، وكرر مؤكداً أن الحكومة في ريجا،عاصمة لاتفيا، ليست مستعدة لمنح أي مزايا اقتصادية لنوعية المهاجرين لأسباب اقتصادية.وبحسب تقرير إعلامي، غادر 21 لاجئاً من إجمالي 23 شخصاً معترفا بهم حتى الآن في لاتفيا البلاد متوجهين إلى ألمانيا.وأرجع التقرير سبب ذلك إلى أنهم يعتبرون أنه ليس ممكناً العثور على عمل أو سكن في لاتفيا.


الخبر بالتفاصيل والصور



أوضح رئيس جمهورية لاتفيا ريموندس فيغونيس، أن ما ذكرته وسائل إعلام عن مواصلة سفر جميع اللاجئين المعترف بهم تقريباً في دولته إلى ألمانيا لم يمثل مفاجأة كبيرة.

وقال اليوم الإثنين لتلفزيون لاتفيا، إن هناك الكثير من الساسة تنبؤوا بالفعل في صيف العام الماضي بأن بعض هؤلاء اللاجئين سوف يغادرون لاتفيا، وأشار إلى أن ذلك تأكد حالياً.

وأكد رئيس لاتفيا أن بلاده تشارك “بنشاط” في استقبال أي مهاجرين ومستعدة لمنحهم حالة الحماية الخاصة باللاجئين أو حالة الحماية البديلة بعد إجراء الفحص.

وقال فيغونيس: “إننا نوفر بصفة خاصة السلام والاستقرار”، وكرر مؤكداً أن الحكومة في ريجا،عاصمة لاتفيا، ليست مستعدة لمنح أي مزايا اقتصادية لنوعية المهاجرين لأسباب اقتصادية.

وبحسب تقرير إعلامي، غادر 21 لاجئاً من إجمالي 23 شخصاً معترفا بهم حتى الآن في لاتفيا البلاد متوجهين إلى ألمانيا.

وأرجع التقرير سبب ذلك إلى أنهم يعتبرون أنه ليس ممكناً العثور على عمل أو سكن في لاتفيا.

رابط المصدر: رئيس لاتفيا: مغادرة لاجئين في بلادنا إلى ألمانيا كان أمراً متوقعاً

أضف تعليقاً