حماس تتهم “أطرافاً خارجية” بتعطيل إجراء الانتخابات المحلية

اتهمت حركة حماس، أطرافاً خارجية لم تسمها بالعمل على تأجيل الانتخابات المحلية، والتي كان مقرراً إجراؤها في الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل. وقال عضو المكتب السياسي للحركة، خليل الحية، إن “التدخلات الخارجية والحسابات الداخلية أفسدتا إجراء الانتخابات المحلية”، مشيراً إلى أنه لا زال للوقت بقية للمضي في هذه الانتخابات لنهايتها.ودعا الحية لاستمرار إجراء تلك الانتخابات في موعدها، وضرورة أن تكون مقدمة لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، مطالباً بضرورة ألا تفسد التجاذبات السياسية الانتخابات الخدماتية للشعب الفلسطيني.وأصدرت محكمة العدل العليا الفلسطينية قبل ايام، قراراً بوقف إجراء انتخابات البلديات الفلسطينية المقررة في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وذلك بعد ساعات من إعلان محاكم في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس، عن إسقاط 5 قوائم تتبع لحركة فتح في جنوب القطاع، بدعوى مخالفتها قانون الانتخابات الفلسطيني وهو ما رفضته حركة فتح.من ناحية أخرى، أكد الحية أن حركته تعمل لتحرير الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية، وتبييضها بشكل كامل، دون أن يشير لوجود أي حراك سياسي في ملف إنجاز صفقة تبادل بين حركته وإسرائيل.


الخبر بالتفاصيل والصور



اتهمت حركة حماس، أطرافاً خارجية لم تسمها بالعمل على تأجيل الانتخابات المحلية، والتي كان مقرراً إجراؤها في الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة، خليل الحية، إن “التدخلات الخارجية والحسابات الداخلية أفسدتا إجراء الانتخابات المحلية”، مشيراً إلى أنه لا زال للوقت بقية للمضي في هذه الانتخابات لنهايتها.

ودعا الحية لاستمرار إجراء تلك الانتخابات في موعدها، وضرورة أن تكون مقدمة لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، مطالباً بضرورة ألا تفسد التجاذبات السياسية الانتخابات الخدماتية للشعب الفلسطيني.

وأصدرت محكمة العدل العليا الفلسطينية قبل ايام، قراراً بوقف إجراء انتخابات البلديات الفلسطينية المقررة في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وذلك بعد ساعات من إعلان محاكم في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس، عن إسقاط 5 قوائم تتبع لحركة فتح في جنوب القطاع، بدعوى مخالفتها قانون الانتخابات الفلسطيني وهو ما رفضته حركة فتح.

من ناحية أخرى، أكد الحية أن حركته تعمل لتحرير الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية، وتبييضها بشكل كامل، دون أن يشير لوجود أي حراك سياسي في ملف إنجاز صفقة تبادل بين حركته وإسرائيل.

رابط المصدر: حماس تتهم “أطرافاً خارجية” بتعطيل إجراء الانتخابات المحلية

أضف تعليقاً