النمسا ترجئ إعادة الانتخابات الرئاسية المقررة في أكتوبر

أعلن وزير الداخلية النمساوي، فولفغانغ زوبوتكا، اليوم الإثنين، في فيينا أنه “تقرر إرجاء موعد إعادة الانتخابات الرئاسية التي كان مخطط عقدها في الثاني من أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، بسبب بطاقات انتخابية معيبة. وقضت المحكمة الدستورية في النمسا في يوليو(تموز) الماضي بوجوب إعادة الانتخابات الرئاسية بالبلاد، لأنه تم التعامل مع بطاقات الاقتراع ونتائج التصويت بشكل غير صحيح، لتمنح فرصة ثانية لمرشح اليمين المتطرف، نوربرت هوفر، الذي خسر المنصب بفارق ضئيل.ويتنافس هوفر ومنافسه مرشح حزب الخضر ألكسندر فان دير بيلين، مرة أخرى في جولة الإعادة الجديدة المقررة في 2 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن وزير الداخلية النمساوي، فولفغانغ زوبوتكا، اليوم الإثنين، في فيينا أنه “تقرر إرجاء موعد إعادة الانتخابات الرئاسية التي كان مخطط عقدها في الثاني من أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، بسبب بطاقات انتخابية معيبة.

وقضت المحكمة الدستورية في النمسا في يوليو(تموز) الماضي بوجوب إعادة الانتخابات الرئاسية بالبلاد، لأنه تم التعامل مع بطاقات الاقتراع ونتائج التصويت بشكل غير صحيح، لتمنح فرصة ثانية لمرشح اليمين المتطرف، نوربرت هوفر، الذي خسر المنصب بفارق ضئيل.

ويتنافس هوفر ومنافسه مرشح حزب الخضر ألكسندر فان دير بيلين، مرة أخرى في جولة الإعادة الجديدة المقررة في 2 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل.

رابط المصدر: النمسا ترجئ إعادة الانتخابات الرئاسية المقررة في أكتوبر

أضف تعليقاً