حزب ميركل الأقوى في انتخابات المحليات بولاية سكسونيا السفلى

صار الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على المستوى الاتحادي، أقوى حزب مجدداً في انتخابات المحليات بولاية سكسونيا السفلى غربي ألمانيا. وأعلنت إدارة الانتخابات بالولاية اليوم الإثنين أن الحزب حصل على نسبة 4ر34% من الأصوات ليتقدم على الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي حصل على نسبة 2ر31%.وحصل حزب الخضر على نسبة 9ر10% من الأصوات، مقابل 8ر7% لحزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي و8ر4% للحزب الديمقراطي الحر و 3ر3% لحزب “اليسار”.تجدر الإشارة إلى أن الحزب المسيحي الديمقراطي هو أكبر قوة حزبية في انتخابات المحليات بهذه الولاية منذ مطلع ثمانينيات القرن الماضي.وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 5ر 55% من إجمالي نحو 5ر6 مليون مواطن تم دعوتهم للانتخابات أمس الأحد.وكان حزب ميركل حصل قبل خمسة أعوام في انتخابات المحليات بولاية سكسونيا السفلى على نسبة أفضل بلغت 37%، مقابل 9ر34% للحزب الاشتراكي الديمقراطي و3ر14% لحزب الخضر و4ر3% للحزب الديمقراطي الحر و4ر2% لحزب “اليسار”.


الخبر بالتفاصيل والصور



صار الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على المستوى الاتحادي، أقوى حزب مجدداً في انتخابات المحليات بولاية سكسونيا السفلى غربي ألمانيا.

وأعلنت إدارة الانتخابات بالولاية اليوم الإثنين أن الحزب حصل على نسبة 4ر34% من الأصوات ليتقدم على الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي حصل على نسبة 2ر31%.

وحصل حزب الخضر على نسبة 9ر10% من الأصوات، مقابل 8ر7% لحزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي و8ر4% للحزب الديمقراطي الحر و 3ر3% لحزب “اليسار”.

تجدر الإشارة إلى أن الحزب المسيحي الديمقراطي هو أكبر قوة حزبية في انتخابات المحليات بهذه الولاية منذ مطلع ثمانينيات القرن الماضي.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 5ر 55% من إجمالي نحو 5ر6 مليون مواطن تم دعوتهم للانتخابات أمس الأحد.

وكان حزب ميركل حصل قبل خمسة أعوام في انتخابات المحليات بولاية سكسونيا السفلى على نسبة أفضل بلغت 37%، مقابل 9ر34% للحزب الاشتراكي الديمقراطي و3ر14% لحزب الخضر و4ر3% للحزب الديمقراطي الحر و4ر2% لحزب “اليسار”.

رابط المصدر: حزب ميركل الأقوى في انتخابات المحليات بولاية سكسونيا السفلى

أضف تعليقاً