حاكم رأس الخيمة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك


الخبر بالتفاصيل والصور



أدى عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، وولي عهد رأس الخيمة الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، صباح اليوم الإثنين مع جموع المصلين صلاة عيد الأضحى المبارك بمصلى العيد الكبير في خزام.

وأدى الصلاة إلى جانبهما الشيخ عمر بن صقر القاسمي والشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ حميد بن عبدالله القاسمي والشيخ عمر بن عبدالله القاسمي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه الشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي، والشيخ جمال بن صقر بن سلطان القاسمي والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي وعدد من الشيوخ والمسؤولين وجموع المواطنين وأبناء الجاليات العربية والإسلامية.

وقال فضيلة الشيخ أحمد إبراهيم سبيعان الأمين العام لمؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه في خطبة العيد، إن “هذا اليوم يوم عيد الأضحى الذي يعد يوم فرح وحبور يوم عبادة وعمل ونسك ودعاء فهذا يوم الصفاء والصدق يوم الحب والوفاء يوم البذل والعطاء وإدخال البهجة والسرور على الأهل والجيران وإصلاح ذات البين بين المسلمين فهو بحق أعظم الأيام”.

وأضاف أن “يوم النحر الأكبر يأتي اقتداء بهدي أبو الأنبياء سيدنا إبراهيم عليه السلام وتيمنا بسنة رسولنا الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم”. مؤكداً أن التكبير شعيرة من شعائر العيد يعظم المسلم فيها ربه سبحانه ويمجده ويعبر فيها عن شكره وفرحته وامتنانه لربه تعالى بما جاد عليه من مغفرة الذنوب وستر العيوب وما أفاض عليه من النعم وما حباه من الفضل والكرم.

وتناول فضيلته في خطبته العديد من العبادات والخصائص والسمات التي لا بد أن يتحلى بها الفرد والمجتمع إضافة إلى توجيه بعض الدروس والنصائح التي يجب أن يستفيد منها شباب وفتيات الوطن.

وبعد الانتهاء من أداء الصلاة والخطبة تبادل حاكم رأس الخيمة التهاني بالعيد المبارك مع الشيوخ وكبار المسؤولين وجموع المصلين.

رابط المصدر: حاكم رأس الخيمة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك

أضف تعليقاً