أفغانستان: ضبط نحو 12 ألف كيلوغرام من المواد المتفجرة

صادرت الشرطة الأفغانية 12 ألف و345 كيلو غراماً من المواد المتفجرة التي تم استيرادها من باكستان، في الوقت الذي كانت تسعى فيه الجماعات المتشددة إلى استخدامها في شن سلسلة من الهجمات في العاصمة كابول. وقالت وزارة الداخلية الأفغانية أمس الأحد، إن المواد المتفجرة، وهي نترات الأمونيوم، ضبطتها قوات الشرطة، بعدما دخلت إلى البلاد قادمة من معبر تورخام الحدودي بين أفغانستان وباكستان، بحسب وكالة خاما الأفغانية للأنباء.ووفقاً للبيان، كان المسلحون يعتزمون نقل المواد المتفجرة إلى كابول في محاولة لاستخدامها في صنع عبوات متفجرة بدائية.وأضاف البيان أنه تم القبض على شخص مشتبه به على خليفة نقل المواد المتفجرة وأنه محتجز لدى قوات الشرطة لإخضاعه لمزيد من التحقيقات.ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة، بما في ذلك متمردو طالبان على التقرير حتى الآن.ويستخدم متمردو طالبان ومسلحون ينتمون لجماعات متمردة أخرى على نحو متواصل العبوات المتفجرة البدائية الصنع كسلاح لاستهداف قوات الأمن، ولكن المدنيين يسقطون ضحايا لهذه العبوات.


الخبر بالتفاصيل والصور



صادرت الشرطة الأفغانية 12 ألف و345 كيلو غراماً من المواد المتفجرة التي تم استيرادها من باكستان، في الوقت الذي كانت تسعى فيه الجماعات المتشددة إلى استخدامها في شن سلسلة من الهجمات في العاصمة كابول.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية أمس الأحد، إن المواد المتفجرة، وهي نترات الأمونيوم، ضبطتها قوات الشرطة، بعدما دخلت إلى البلاد قادمة من معبر تورخام الحدودي بين أفغانستان وباكستان، بحسب وكالة خاما الأفغانية للأنباء.

ووفقاً للبيان، كان المسلحون يعتزمون نقل المواد المتفجرة إلى كابول في محاولة لاستخدامها في صنع عبوات متفجرة بدائية.

وأضاف البيان أنه تم القبض على شخص مشتبه به على خليفة نقل المواد المتفجرة وأنه محتجز لدى قوات الشرطة لإخضاعه لمزيد من التحقيقات.

ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة، بما في ذلك متمردو طالبان على التقرير حتى الآن.

ويستخدم متمردو طالبان ومسلحون ينتمون لجماعات متمردة أخرى على نحو متواصل العبوات المتفجرة البدائية الصنع كسلاح لاستهداف قوات الأمن، ولكن المدنيين يسقطون ضحايا لهذه العبوات.

رابط المصدر: أفغانستان: ضبط نحو 12 ألف كيلوغرام من المواد المتفجرة

أضف تعليقاً