موسكو وبكين تطلقان مناورات مشتركة في بحر الصين

تنطلق اليوم الإثنين، مناورات بحرية مشتركة بين الصين وروسيا في بحر الصين الجنوبي. وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع الصينية، إن المناورة البحرية ستجري قبالة

مقاطعة “كوانغ دونغ” جنوب الصين.وأوضح البيان أن المناورة، التي تستمر ثمانية أيام وتحمل اسم (البحر المشترك-2016 )، ستشارك بها سفناً بحرية ذات أسطح وغواصات وطائرات ثابتة الجناحين ومروحيات محمولة على متن السفن ومشاة البحرية ومعدات برمائية مدرعة من البحريتين.وسينفذ الجانبان الصيني والروسي معاً عمليات الدفاع والإنقاذ ومواجهة الغواصات، إضافة إلى عملية مشتركة للاستيلاء على جزيرة وفعاليات أخرى، وفقاً لما ذكره البيان نقلاً عن المتحدث باسم القوات البحرية الصينية ليانغ يانغ.وقال ليانغ إن مشاة البحرية بشكل خاص ستنفذ مناورات بالذخيرة الحية وعمليات عبور للبحر والإنزال على إحدى الجزر وتدريبات الدفاع والهجوم ومهام تدريبية أخرى.


الخبر بالتفاصيل والصور



تنطلق اليوم الإثنين، مناورات بحرية مشتركة بين الصين وروسيا في بحر الصين الجنوبي.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع الصينية، إن المناورة البحرية ستجري قبالة مقاطعة “كوانغ دونغ” جنوب الصين.

وأوضح البيان أن المناورة، التي تستمر ثمانية أيام وتحمل اسم (البحر المشترك-2016 )، ستشارك بها سفناً بحرية ذات أسطح وغواصات وطائرات ثابتة الجناحين ومروحيات محمولة على متن السفن ومشاة البحرية ومعدات برمائية مدرعة من البحريتين.

وسينفذ الجانبان الصيني والروسي معاً عمليات الدفاع والإنقاذ ومواجهة الغواصات، إضافة إلى عملية مشتركة للاستيلاء على جزيرة وفعاليات أخرى، وفقاً لما ذكره البيان نقلاً عن المتحدث باسم القوات البحرية الصينية ليانغ يانغ.

وقال ليانغ إن مشاة البحرية بشكل خاص ستنفذ مناورات بالذخيرة الحية وعمليات عبور للبحر والإنزال على إحدى الجزر وتدريبات الدفاع والهجوم ومهام تدريبية أخرى.

رابط المصدر: موسكو وبكين تطلقان مناورات مشتركة في بحر الصين

أضف تعليقاً