16 قتيلاً بزلزال في تنزانيا

قُتل 16 شخصاً على الأقل وأصيب 253 آخرون في محافظة كاغيرا شمال غربي تنزانيا التي تعرضت لزلزال أول من أمس. وقال محافظ كاغيرا الجنرال المتقاعد سلوم كيجو إن «الحصيلة الحالية هي 16 قتيلاً و253 جريحاً»، لافتاً إلى انهيار 840 مبنى بينها 44 للخدمات العامة. وأوضح أن القسم

الأكبر من الضحايا والأضرار المادية سجل في إقليم بوكوبا التابع لمحافظة كاغيرا. وضمن القتلى والجرحى 15 طالباً في مدرسة ثانوية. وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى سقوط 14 قتيلاً ومئتي جريح في مدينة بوكوبا وأنحائها. وأقيمت مراسم في ذكرى الضحايا، أمس، في الاستاد الوطني في بوكوبا، بحضور رئيس الوزراء قاسم ماجاليوا. وضرب زلزال بقوة 5,7 درجات على مقياس ريختر تنزانيا والدول المجاورة لها، بحسب المعهد الأميركي للجيوفيزياء. وأعلن الصليب الأحمر التنزاني أن 270 منزلاً على الأقل انهارت في بوكوبا وانقطع التيار الكهربائي. والمستشفى الرئيس للمدينة يعمل بإمكانات محدودة، ولم يعد لديه سوى كمية محدودة من الأدوية. وقال أندرياس ساندين، منسق أنشطة الصليب الأحمر لدول شرق أفريقيا، إن «العاملين في الصليب الأحمر ومتطوعيه يقومون بكل ما في وسعهم لمساعدة الجرحى». وأضاف: «تأثرت شبكة الاتصالات، ونحاول تحديد حجم الأضرار التي لحقت بالمستشفيات والبنى التحتية الأخرى الأساسية».


الخبر بالتفاصيل والصور


قُتل 16 شخصاً على الأقل وأصيب 253 آخرون في محافظة كاغيرا شمال غربي تنزانيا التي تعرضت لزلزال أول من أمس.

وقال محافظ كاغيرا الجنرال المتقاعد سلوم كيجو إن «الحصيلة الحالية هي 16 قتيلاً و253 جريحاً»، لافتاً إلى انهيار 840 مبنى بينها 44 للخدمات العامة. وأوضح أن القسم الأكبر من الضحايا والأضرار المادية سجل في إقليم بوكوبا التابع لمحافظة كاغيرا. وضمن القتلى والجرحى 15 طالباً في مدرسة ثانوية.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى سقوط 14 قتيلاً ومئتي جريح في مدينة بوكوبا وأنحائها. وأقيمت مراسم في ذكرى الضحايا، أمس، في الاستاد الوطني في بوكوبا، بحضور رئيس الوزراء قاسم ماجاليوا. وضرب زلزال بقوة 5,7 درجات على مقياس ريختر تنزانيا والدول المجاورة لها، بحسب المعهد الأميركي للجيوفيزياء.

وأعلن الصليب الأحمر التنزاني أن 270 منزلاً على الأقل انهارت في بوكوبا وانقطع التيار الكهربائي. والمستشفى الرئيس للمدينة يعمل بإمكانات محدودة، ولم يعد لديه سوى كمية محدودة من الأدوية.

وقال أندرياس ساندين، منسق أنشطة الصليب الأحمر لدول شرق أفريقيا، إن «العاملين في الصليب الأحمر ومتطوعيه يقومون بكل ما في وسعهم لمساعدة الجرحى». وأضاف: «تأثرت شبكة الاتصالات، ونحاول تحديد حجم الأضرار التي لحقت بالمستشفيات والبنى التحتية الأخرى الأساسية».

رابط المصدر: 16 قتيلاً بزلزال في تنزانيا

أضف تعليقاً