تونس ترفع حالة التأهب على الحدود مع ليبيا

شددت تونس إجراءاتها الأمنية على طول الشريط الحدودي مع ليبيا تحسباً لأي مخاطر أمنية طيلة أيام عيد الأضحى. وكثفت الوحدات العسكرية والأمنية من انتشارها ونسق الدوريات على الحدود البرية والبحرية مع ليبيا، بينما ضاعف سلاح الجو من طلعاته الجوية في المنطقة، بحسب ما ذكرت إذاعات محلية جنوبي البلاد. ويشهد المعبر الرئيس راس جدير بين البلدين ارتفاعاً نسبياً في حركة العبور باتجاه تونس، في ظل الأوضاع الأمنية المضطربة في ليبيا. وتزيد حالة التأهب الأمني في تونس في مثل هذه المناسبات الدينية التي تشكل في العادة حافزاً للجماعات المتشددة لشن هجمات استعراضية.  وشنّت قوات الأمن حملات أمنية واسعة في أنحاء البلاد عشية العيد، فيما أعلنت مصادر أمنية عن تفكيك خلية إرهابية كانت تحضّر لهجمات إرهابية ضد مناطق حساسة خلال فترة العيد.


الخبر بالتفاصيل والصور


شددت تونس إجراءاتها الأمنية على طول الشريط الحدودي مع ليبيا تحسباً لأي مخاطر أمنية طيلة أيام عيد الأضحى. وكثفت الوحدات العسكرية والأمنية من انتشارها ونسق الدوريات على الحدود البرية والبحرية مع ليبيا، بينما ضاعف سلاح الجو من طلعاته الجوية في المنطقة، بحسب ما ذكرت إذاعات محلية جنوبي البلاد.

ويشهد المعبر الرئيس راس جدير بين البلدين ارتفاعاً نسبياً في حركة العبور باتجاه تونس، في ظل الأوضاع الأمنية المضطربة في ليبيا. وتزيد حالة التأهب الأمني في تونس في مثل هذه المناسبات الدينية التي تشكل في العادة حافزاً للجماعات المتشددة لشن هجمات استعراضية.

 وشنّت قوات الأمن حملات أمنية واسعة في أنحاء البلاد عشية العيد، فيما أعلنت مصادر أمنية عن تفكيك خلية إرهابية كانت تحضّر لهجمات إرهابية ضد مناطق حساسة خلال فترة العيد.

أضف تعليقاً