بلدية الشارقة تغلق 17 موقفاً استثمارياً مخالفاً

أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن إغلاق 17 موقفاً استثمارياً مخالفاً، مهيبة بأصحاب الساحات المخالفة العمل على تصحيح أوضاعها في أسرع وقت، وإلا ستقوم البلدية بإغلاق تلك الساحات تباعاً. وأوضح عاطف الزرعوني مدير إدارة المواقف العامة بالبلدية، أن عدد المواقف المخالفة بلغ 150 موقفاً من أصل 277 موقفاً استثمارياً على مستوى المدينة، وبعد إخطارهم بضرورة تصويب الأوضاع، راجع البلدية 91 فيما تم بدء إغلاق 59 منشأة، بالتعاون مع الدوائر والمؤسسات الحكومية ذات الصلة. تنظيم وقال إن المواقف التي تم إغلاقها سيصار الى إعادة فتحها في حال تم تصويب الأوضاع بشكل قانوني، مشيراً إلى أن الهدف هو تنظيم وقوف المركبات في الساحات التي يتم استثمارها مواقف. وأضاف أن البلدية كثفت حملاتها التفتيشية على جميع ساحات المواقف الاستثمارية في المدينة، للتأكد من التزامها بالنظم والقوانين المعمول بها واستيفائها للاشتراطات الفنية ومتطلبات السلامة فاكتشفت المخالفات، واتخذت بناء على ذلك إجراءات الإغلاق التي بدأت يوم الـ 25 من أغسطس الماضي، مشدداً على أن حملة الإغلاق مستمرة إذا لم تستوف المواقف الاشتراطات اللازمة. وذكر الزرعوني أن غالبية المخالفات والشكاوى التي ترد إليهم تتعلق بعدم التقيد بالعدد والتلاعب بالأسعار، مؤكداً سعيهم إلى جعل الساحات نظامية. تحذير وذكر أنه تم في وقت سابق توزيع منشورات على جميع المركبات الموجودة في الساحات غير المرخصة قانونياً، تحذر الجمهور من التعاون مع مشغلي تلك الساحات المخالفة وتفيد بإغلاقها، مهيبة بالجمهور الكريم ومرتادي الساحات المخالفة عدم التعاون مع المخالفين وعدم إيقاف مركباتهم بتلك الساحات تجنباً للغرامات. يذكر أن دائرة التخطيط والمساحة أعلنت عن تشغيل ما يقرب من 350 موقعاً في مختلف مناطق إمارة الشارقة لاستخدامها مواقف استثمارية للمركبات 10% منها أراض حكومية، تم تأجيرها على المستثمرين من قبل الدائرة والباقي أراضي أملاك.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن إغلاق 17 موقفاً استثمارياً مخالفاً، مهيبة بأصحاب الساحات المخالفة العمل على تصحيح أوضاعها في أسرع وقت، وإلا ستقوم البلدية بإغلاق تلك الساحات تباعاً.

وأوضح عاطف الزرعوني مدير إدارة المواقف العامة بالبلدية، أن عدد المواقف المخالفة بلغ 150 موقفاً من أصل 277 موقفاً استثمارياً على مستوى المدينة، وبعد إخطارهم بضرورة تصويب الأوضاع، راجع البلدية 91 فيما تم بدء إغلاق 59 منشأة، بالتعاون مع الدوائر والمؤسسات الحكومية ذات الصلة.

تنظيم

وقال إن المواقف التي تم إغلاقها سيصار الى إعادة فتحها في حال تم تصويب الأوضاع بشكل قانوني، مشيراً إلى أن الهدف هو تنظيم وقوف المركبات في الساحات التي يتم استثمارها مواقف.

وأضاف أن البلدية كثفت حملاتها التفتيشية على جميع ساحات المواقف الاستثمارية في المدينة، للتأكد من التزامها بالنظم والقوانين المعمول بها واستيفائها للاشتراطات الفنية ومتطلبات السلامة فاكتشفت المخالفات، واتخذت بناء على ذلك إجراءات الإغلاق التي بدأت يوم الـ 25 من أغسطس الماضي، مشدداً على أن حملة الإغلاق مستمرة إذا لم تستوف المواقف الاشتراطات اللازمة.

وذكر الزرعوني أن غالبية المخالفات والشكاوى التي ترد إليهم تتعلق بعدم التقيد بالعدد والتلاعب بالأسعار، مؤكداً سعيهم إلى جعل الساحات نظامية.

تحذير

وذكر أنه تم في وقت سابق توزيع منشورات على جميع المركبات الموجودة في الساحات غير المرخصة قانونياً، تحذر الجمهور من التعاون مع مشغلي تلك الساحات المخالفة وتفيد بإغلاقها، مهيبة بالجمهور الكريم ومرتادي الساحات المخالفة عدم التعاون مع المخالفين وعدم إيقاف مركباتهم بتلك الساحات تجنباً للغرامات.

يذكر أن دائرة التخطيط والمساحة أعلنت عن تشغيل ما يقرب من 350 موقعاً في مختلف مناطق إمارة الشارقة لاستخدامها مواقف استثمارية للمركبات 10% منها أراض حكومية، تم تأجيرها على المستثمرين من قبل الدائرة والباقي أراضي أملاك.

رابط المصدر: بلدية الشارقة تغلق 17 موقفاً استثمارياً مخالفاً

أضف تعليقاً