بورصة أسعار الأضحية ترتفع في عجمان

بورصة أسعار الأضحية ترتفع في عجمان

صورة شهدت أسعار الأضاحي في عجمان ارتفاعاً مع حلول عيد الأضحى، إذ وصل سعر الخروف الهندي إلى 1300 درهم، والذي كان يباع قبل أسبوع بـ 700 درهم، بينما وصل سعر الخروف النعيمي والنجدي إلى نحو 2000 درهم. وطالب الأهالي الجهات المعنية بإيجاد سوق لبيع المواشي في الإمارة، معتبرين أن عدم وجود سوق مختص بالمواشي أدى إلى ارتفاع الأسعار بسبب قلة المعروض وتحكم التجار بها، لافتين إلى أن الحظائر الموجودة حالياً لا تفي بالغرض في ظل النمو العمراني والكثافة السكانية التي تشهدها الإمارة. بينما أكد مكتب وزارة الاقتصاد في عجمان تشديد الرقابة على الأسواق والاجتماع مع ممثلي الجمعيات الخيرية بخصوص أسعار خراف الأضاحي للعام الجاري، واستمرار الرقابة على مدار عطلة العيد على جميع منافذ البيع، وفي السياق ذاته، أكدت دائرة البلدية والتخطيط وجود الرقابة الصحية للأضاحي الموجودة في الحظائر قرب مسلخ عجمان المركزي، حيث يعمل الأطباء بكشف على الأضاحي لكل من يرغب في الشراء وإعلامه بالحالة الصحية للأضحية. قلة المعروض وفي الإطار نفسه أكد علي محمد عبد الله، أهمية وجود الفحص الصحي على الخراف قبل الشراء وذلك لتسهيل الأمر على المستهلكين، مشيراً إلى أن الخراف الموجودة في الحظائر الحالية قرب مسلخ عجمان قليلة لا تلبي احتياجات مدينة عجمان ومبالغ في أسعارها، لافتاً إلى أهمية إنشاء سوق للمواشي متكامل به وحدة عناية بيطرية تقوم بعملية الكشف على جميع الخراف والأغنام قبل الشراء. ومن جانبه أكد الشيخ سلطان بن صقر النعيمي، مدير مكتب وزارة الاقتصاد وجود الرقابة على جميع الأسواق في إمارة عجمان، مشيراً إلى أنه تم عقد اجتماع مع ممثلي الجمعيات الخيرية وتم الاتفاق على أسعار الأضاحي لكى تكون في متناول الجميع، وذلك قيمة الأضحية خارج الدولة 350 درهماً وفي داخل الدولة بقيمة 500 درهم وللمضحي أن يستلم ثلث الأضحية من الجمعية بعد الذبح، ويتم توزيع ما تبقى وفق الشرع. سوق جديدة كشف المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة في دائرة البلدية والتخطيط عن وجود دراسة تقوم بها الدائرة لإنشاء سوق متكامل للمواشي لخدمة الأهالي في مدينة عجمان، والآن جاري العمل في الدراسة، وفي ما يخص الرقابة الصحية على الحظائر أكد هنالك رقابة صحية واستشارية، توفرها الدائرة للمشترين، وذلك بوجود أطباء بيطريين يقومون بإجراء الكشف الصحي على المواشي لمن يرغب من الجمهور عند الشراء.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

شهدت أسعار الأضاحي في عجمان ارتفاعاً مع حلول عيد الأضحى، إذ وصل سعر الخروف الهندي إلى 1300 درهم، والذي كان يباع قبل أسبوع بـ 700 درهم، بينما وصل سعر الخروف النعيمي والنجدي إلى نحو 2000 درهم.

وطالب الأهالي الجهات المعنية بإيجاد سوق لبيع المواشي في الإمارة، معتبرين أن عدم وجود سوق مختص بالمواشي أدى إلى ارتفاع الأسعار بسبب قلة المعروض وتحكم التجار بها، لافتين إلى أن الحظائر الموجودة حالياً لا تفي بالغرض في ظل النمو العمراني والكثافة السكانية التي تشهدها الإمارة.

بينما أكد مكتب وزارة الاقتصاد في عجمان تشديد الرقابة على الأسواق والاجتماع مع ممثلي الجمعيات الخيرية بخصوص أسعار خراف الأضاحي للعام الجاري، واستمرار الرقابة على مدار عطلة العيد على جميع منافذ البيع، وفي السياق ذاته، أكدت دائرة البلدية والتخطيط وجود الرقابة الصحية للأضاحي الموجودة في الحظائر قرب مسلخ عجمان المركزي، حيث يعمل الأطباء بكشف على الأضاحي لكل من يرغب في الشراء وإعلامه بالحالة الصحية للأضحية.

قلة المعروض

وفي الإطار نفسه أكد علي محمد عبد الله، أهمية وجود الفحص الصحي على الخراف قبل الشراء وذلك لتسهيل الأمر على المستهلكين، مشيراً إلى أن الخراف الموجودة في الحظائر الحالية قرب مسلخ عجمان قليلة لا تلبي احتياجات مدينة عجمان ومبالغ في أسعارها، لافتاً إلى أهمية إنشاء سوق للمواشي متكامل به وحدة عناية بيطرية تقوم بعملية الكشف على جميع الخراف والأغنام قبل الشراء.

ومن جانبه أكد الشيخ سلطان بن صقر النعيمي، مدير مكتب وزارة الاقتصاد وجود الرقابة على جميع الأسواق في إمارة عجمان، مشيراً إلى أنه تم عقد اجتماع مع ممثلي الجمعيات الخيرية وتم الاتفاق على أسعار الأضاحي لكى تكون في متناول الجميع، وذلك قيمة الأضحية خارج الدولة 350 درهماً وفي داخل الدولة بقيمة 500 درهم وللمضحي أن يستلم ثلث الأضحية من الجمعية بعد الذبح، ويتم توزيع ما تبقى وفق الشرع.

سوق جديدة

كشف المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة في دائرة البلدية والتخطيط عن وجود دراسة تقوم بها الدائرة لإنشاء سوق متكامل للمواشي لخدمة الأهالي في مدينة عجمان، والآن جاري العمل في الدراسة، وفي ما يخص الرقابة الصحية على الحظائر أكد هنالك رقابة صحية واستشارية، توفرها الدائرة للمشترين، وذلك بوجود أطباء بيطريين يقومون بإجراء الكشف الصحي على المواشي لمن يرغب من الجمهور عند الشراء.

أضف تعليقاً