وفد من شرطة دبي يطلع على أحدث تقنيات ضبط الطريق بفرنسا

زار وفد من القيادة العامة لشرطة دبي، برئاسة العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، جمهورية فرنسا، بهدف الاطلاع على أحدث التقنيات والطرق والوسائل الحديثة المستخدمة في مجال ضبط أمن الطريق. قال العميد سيف المزروعي إن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على الجوانب المرورية والاستفادة من الخبرات

والإمكانات، إضافة إلى إجراء مقارنة الأداء والنتائج مع الدول الرائدة في المجال المروري، لتطوير مستوى الأداء والخدمات والممارسات والعمل على تحسينها باستمرار بما يحقق رضا العملاء، للوصول إلى التفوق الوظيفي وفقاً للمعايير العالمية الموضوعة، موضحاً أن مثل هذه الزيارات تعد فرصة للاطلاع على التطبيقات المتميزة لإثراء المعارف الأمنية، وإضافة خبرات جديدة، وإيجاد بدائل وحلول مناسبة تسهم في دعم وتطوير الجهد الأمني في تطوير الدوائر الأمنية. وأشار إلى أن الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي تقوم بتحديث منظومة الضبط التقني ضمن خطة شاملة تهدف إلى تقليل وفيات حوادث السير والإصابات الناتجة عنها، إضافة إلى ضبط أمن الطريق من خلال توريد أجهزة رادار حديثة. موضحاً أن شرطة دبي خلال الزيارة تعاقدت مع شركة (سفران مورفو) لشراء عدد من الأجهزة الضبطية الجديدة (الرادارات) لضبط أمن الطريق وضبط السرعات على شوارع الإمارة، والتي تعد من الأجهزة ذات التقنيات العالية في الكفاءة، وبها العديد من الخواص. كما قال المزروعي إن شرطة دبي قامت مؤخراً بتوريد وتركيب (28) جهاز رادار من نوع ميستافيوجن فرنسية الصنع تستخدم لمراقبة الإشارة الضوئية الحمراء، وهي أجهزة تعمل بنظام الذبذبات، ومزودة بتقنية ال(3G) الاتصال بالأجهزة عن بعد، وتضبط (5) أنواع من المخالفات، منها عبور الإشارة الضوئية الحمراء، وتجاوز السرعة المحددة أثناء عبور الإشارة، وعدم الالتزام بخط السير الإلزامي، والدخول في الصندوق الأصفر، والدوران في مكان ممنوع.وأشار إلى أن الإدارة العامة للمرور قامت بتركيب (28) جهازاً في عدة تقاطعات من الإمارة منها (4) في تقاطع دمشق/حلب، و(2) في تقاطع جسر مردف، و(2) في تقاطع الورقاء، و(4) في تقاطع الحمرية، و(4) في تقاطع سيتي سنتر، و(2) في تقاطع القبائل، و(1) في تقاطع دبي مول، و(1) في تقاطع ميثاء/ أم هرير، و(1) في شارع الوصل، و(1) في تقاطع الخزان، و(2) في تقاطع مدرسة المواكب، و(2) في تقاطع أم سقيم، و(2) في تقاطع مدينة الزهور. مشيراً إلى أنه سيتم توريد أجهزة أخرى لتوزيعها بحيث تشمل جميع تقاطعات الإمارة.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

زار وفد من القيادة العامة لشرطة دبي، برئاسة العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، جمهورية فرنسا، بهدف الاطلاع على أحدث التقنيات والطرق والوسائل الحديثة المستخدمة في مجال ضبط أمن الطريق.
قال العميد سيف المزروعي إن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على الجوانب المرورية والاستفادة من الخبرات والإمكانات، إضافة إلى إجراء مقارنة الأداء والنتائج مع الدول الرائدة في المجال المروري، لتطوير مستوى الأداء والخدمات والممارسات والعمل على تحسينها باستمرار بما يحقق رضا العملاء، للوصول إلى التفوق الوظيفي وفقاً للمعايير العالمية الموضوعة، موضحاً أن مثل هذه الزيارات تعد فرصة للاطلاع على التطبيقات المتميزة لإثراء المعارف الأمنية، وإضافة خبرات جديدة، وإيجاد بدائل وحلول مناسبة تسهم في دعم وتطوير الجهد الأمني في تطوير الدوائر الأمنية.
وأشار إلى أن الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي تقوم بتحديث منظومة الضبط التقني ضمن خطة شاملة تهدف إلى تقليل وفيات حوادث السير والإصابات الناتجة عنها، إضافة إلى ضبط أمن الطريق من خلال توريد أجهزة رادار حديثة. موضحاً أن شرطة دبي خلال الزيارة تعاقدت مع شركة (سفران مورفو) لشراء عدد من الأجهزة الضبطية الجديدة (الرادارات) لضبط أمن الطريق وضبط السرعات على شوارع الإمارة، والتي تعد من الأجهزة ذات التقنيات العالية في الكفاءة، وبها العديد من الخواص.
كما قال المزروعي إن شرطة دبي قامت مؤخراً بتوريد وتركيب (28) جهاز رادار من نوع ميستافيوجن فرنسية الصنع تستخدم لمراقبة الإشارة الضوئية الحمراء، وهي أجهزة تعمل بنظام الذبذبات، ومزودة بتقنية ال(3G) الاتصال بالأجهزة عن بعد، وتضبط (5) أنواع من المخالفات، منها عبور الإشارة الضوئية الحمراء، وتجاوز السرعة المحددة أثناء عبور الإشارة، وعدم الالتزام بخط السير الإلزامي، والدخول في الصندوق الأصفر، والدوران في مكان ممنوع.
وأشار إلى أن الإدارة العامة للمرور قامت بتركيب (28) جهازاً في عدة تقاطعات من الإمارة منها (4) في تقاطع دمشق/حلب، و(2) في تقاطع جسر مردف، و(2) في تقاطع الورقاء، و(4) في تقاطع الحمرية، و(4) في تقاطع سيتي سنتر، و(2) في تقاطع القبائل، و(1) في تقاطع دبي مول، و(1) في تقاطع ميثاء/ أم هرير، و(1) في شارع الوصل، و(1) في تقاطع الخزان، و(2) في تقاطع مدرسة المواكب، و(2) في تقاطع أم سقيم، و(2) في تقاطع مدينة الزهور. مشيراً إلى أنه سيتم توريد أجهزة أخرى لتوزيعها بحيث تشمل جميع تقاطعات الإمارة.

رابط المصدر: وفد من شرطة دبي يطلع على أحدث تقنيات ضبط الطريق بفرنسا

أضف تعليقاً