دورة عن «الإبداع وفن توليد الأفكار» بشرطة دبي

دورة عن «الإبداع وفن توليد الأفكار» بشرطة دبي

دبي (الاتحاد) اختتمت الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي، دورة «مفهوم الإبداع وفن توليد الأفكار بطرق إبداعية» التي نظّمتها في نادي ضباط شرطة دبي بالقرهود، بحضور العقيد خلفان الجلاف مدير إدارة نادي الضباط. وتناول الدكتور أحمد طقش محاضر الدورة خلالها ماهيّة مفهوم الإبداع وأهميته وخصائصه، وأهم النظريات الخاصة بتوليد الأفكار الإبداعية كالعصف الذهني والقبعات الست، ثم انتقل إلى مجالات توظيف الابتكار والإبداع في المؤسسات، والجودة في خدمة العملاء، والابتكار في التكلفة، ومعايير تقييم الأفكار والابتكار، وكيفية توظيف كل ذلك في معالجة إشكاليات العمل، وأهم المعوقات التي تقف أمام الإبداع. وأكد أن الابتكار أصبح من المتطلبات الأساسية في الإدارة المعاصرة، إذ لم تعد الطرق التقليدية كافية أو مجدية لأداء الأعمال والاستمرار في الأسواق، لأن ذلك سيؤدي إلى فشل المنظّمات أو تراجعها على أقل تقدير، مضيفاً أن تملّك مهارات الإبداع والابتكار من شأنه رفع كفاءة الأداء المهني، وتنفيذ المهام بأسلوب صحيح ومميّز عن الآخرين.


الخبر بالتفاصيل والصور


دورة عن «الإبداع وفن توليد الأفكار» بشرطة دبي

دبي (الاتحاد)

اختتمت الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي، دورة «مفهوم الإبداع وفن توليد الأفكار بطرق إبداعية» التي نظّمتها في نادي ضباط شرطة دبي بالقرهود، بحضور العقيد خلفان الجلاف مدير إدارة نادي الضباط. وتناول الدكتور أحمد طقش محاضر الدورة خلالها ماهيّة مفهوم الإبداع وأهميته وخصائصه، وأهم النظريات الخاصة بتوليد الأفكار الإبداعية كالعصف الذهني والقبعات الست، ثم انتقل إلى مجالات توظيف الابتكار والإبداع في المؤسسات، والجودة في خدمة العملاء، والابتكار في التكلفة، ومعايير تقييم الأفكار والابتكار، وكيفية توظيف كل ذلك في معالجة إشكاليات العمل، وأهم المعوقات التي تقف أمام الإبداع.

وأكد أن الابتكار أصبح من المتطلبات الأساسية في الإدارة المعاصرة، إذ لم تعد الطرق التقليدية كافية أو مجدية لأداء الأعمال والاستمرار في الأسواق، لأن ذلك سيؤدي إلى فشل المنظّمات أو تراجعها على أقل تقدير، مضيفاً أن تملّك مهارات الإبداع والابتكار من شأنه رفع كفاءة الأداء المهني، وتنفيذ المهام بأسلوب صحيح ومميّز عن الآخرين.

رابط المصدر: دورة عن «الإبداع وفن توليد الأفكار» بشرطة دبي

أضف تعليقاً