4 ملايين درهم للطلاب المعوزين في رأس الخيمة

مريم الشميلي (رأس الخيمة) قال منصور النقبي مدير فرع هيئة الهلال الأحمر برأس الخيمة، إن الفرع خصص هذا العام ميزانية تقدر بـ4 ملايين درهم تخصص لسداد رسوم الطلبة المعوزين في المدارس الخاصة، وذلك دعماً لأبناء الأسر غير القادرة على تحمل كلفة المصاريف الدراسية المستحقة على أبنائها من ذوي الدخل المحدود، والفئات التي لا تغطي عقود عملهم المصاريف الدراسية. وأوضح أن هذه المساعدات تندرج تحت بند كفالة طالب، والذي يسهم أيضاً في دعم فرص هؤلاء الطلبة في استكمال التحصيل الدراسي ورفع العبء عن الآباء والأمهات الذين يجدون صعوبة في توفير الرسوم الدراسية. وأشار إلى أن الهيئة شاركت منذ بداية العام منطقة رأس الخيمة ضمن برنامج «مرحبا مدرستي» ووزعت 210 حقائب مدرسية وقرطاسية كدعم من الفرع لهذه الفئة من طلاب المدارس. وبيَّن النقبي أن الفرع يخصص في كل عام مساعدات مالية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وحالات الإعاقة، من مختلف المراكز الموزعة على مستوى الإمارة، مثل التوحد والإعاقة السمعية والبصرية وحالات في التربية الخاصة، من أجل إكمال جلساتهم العلاجية وإدخالهم دورات تأهيلية لتعديل أوضاعهم السلوكية والذهنية. وأشار إلى أن فرع الهلال برأس الخيمة يقدم مساعدات أخرى مثل إنهاء معاناة سجناء وغارمين من خلال سداد ديونهم المستحقة عليهم، بالإضافة إلى تأمين الأدوية لمرضى القلب، والتهاب الكبد الوبائي C، موضحاً أن تقييم الحالات التي تقدم لها المساعدات يتم من خلال لجنة طبية خاصة.


الخبر بالتفاصيل والصور


مريم الشميلي (رأس الخيمة)

قال منصور النقبي مدير فرع هيئة الهلال الأحمر برأس الخيمة، إن الفرع خصص هذا العام ميزانية تقدر بـ4 ملايين درهم تخصص لسداد رسوم الطلبة المعوزين في المدارس الخاصة، وذلك دعماً لأبناء الأسر غير القادرة على تحمل كلفة المصاريف الدراسية المستحقة على أبنائها من ذوي الدخل المحدود، والفئات التي لا تغطي عقود عملهم المصاريف الدراسية.

وأوضح أن هذه المساعدات تندرج تحت بند كفالة طالب، والذي يسهم أيضاً في دعم فرص هؤلاء الطلبة في استكمال التحصيل الدراسي ورفع العبء عن الآباء والأمهات الذين يجدون صعوبة في توفير الرسوم الدراسية.

وأشار إلى أن الهيئة شاركت منذ بداية العام منطقة رأس الخيمة ضمن برنامج «مرحبا مدرستي» ووزعت 210 حقائب مدرسية وقرطاسية كدعم من الفرع لهذه الفئة من طلاب المدارس.

وبيَّن النقبي أن الفرع يخصص في كل عام مساعدات مالية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وحالات الإعاقة، من مختلف المراكز الموزعة على مستوى الإمارة، مثل التوحد والإعاقة السمعية والبصرية وحالات في التربية الخاصة، من أجل إكمال جلساتهم العلاجية وإدخالهم دورات تأهيلية لتعديل أوضاعهم السلوكية والذهنية.

وأشار إلى أن فرع الهلال برأس الخيمة يقدم مساعدات أخرى مثل إنهاء معاناة سجناء وغارمين من خلال سداد ديونهم المستحقة عليهم، بالإضافة إلى تأمين الأدوية لمرضى القلب، والتهاب الكبد الوبائي C، موضحاً أن تقييم الحالات التي تقدم لها المساعدات يتم من خلال لجنة طبية خاصة.

رابط المصدر: 4 ملايين درهم للطلاب المعوزين في رأس الخيمة

أضف تعليقاً