ساركوزي يرغب في طرد المجرمين الأجانب من فرنسا حال أصبح رئيساً

أعرب الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي عن رغبته في طرد المجرمين الأجانب من البلاد عقب إنهاء عقوبتهم في السجون، وذلك حال فاز في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها العام المقبل، وعلى الرغم من أن الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان لا تسمح بذلك. وفي مقابلة نشرتها صحيفة (لو جورنال دو ديمانش) اليوم الأحد، أوضح ساركوزي أنه يريد “فرنسا أن تطالب بإعادة صياغة الفقرة” التي تمنع طرد الأجانب، في الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان. وجدد رئيس حزب (الجمهوريون) دعوته المثيرة للجدل بحبس الأشخاص المسجلين لدى أجهزة الاستخبارات للاشتباه بأنهم على صلة بالإرهاب.ويريد ساركوزي تطبيق هذه القاعدة على الفرنسيين الذين يلاحظ عليهم ميول متطرفة أو يترددون على مواقع جهادية أو على صلة بأصوليين.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعرب الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي عن رغبته في طرد المجرمين الأجانب من البلاد عقب إنهاء عقوبتهم في السجون، وذلك حال فاز في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها العام المقبل، وعلى الرغم من أن الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان لا تسمح بذلك.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة (لو جورنال دو ديمانش) اليوم الأحد، أوضح ساركوزي أنه يريد “فرنسا أن تطالب بإعادة صياغة الفقرة” التي تمنع طرد الأجانب، في الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

وجدد رئيس حزب (الجمهوريون) دعوته المثيرة للجدل بحبس الأشخاص المسجلين لدى أجهزة الاستخبارات للاشتباه بأنهم على صلة بالإرهاب.

ويريد ساركوزي تطبيق هذه القاعدة على الفرنسيين الذين يلاحظ عليهم ميول متطرفة أو يترددون على مواقع جهادية أو على صلة بأصوليين.

رابط المصدر: ساركوزي يرغب في طرد المجرمين الأجانب من فرنسا حال أصبح رئيساً

أضف تعليقاً