مسلحون يحتلون معبداً للسيخ في بريطانيا

قامت مجموعة مكونة من ما بين 20 و30 رجلاً يحملون على ما يبدو أسلحة بيضاء باحتلال معبد للسيخ في مدينة ليمينغتون سبا بوسط إنجلترا، في واقعة اعتبرتها الشرطة “نزاعاً محلياً”. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن عناصر الشرطة يتفاوضون مع المسلحين الذين يبدو انهم دخلوا معبد “غردوارد سهيب” اليوم الأحد. وقال متحدث باسم الشرطة لـ(بي بي سي)، إن الواقعة خطيرة ونجمت عن تفاقم نزاع محلي وليس لها علاقة بالإرهاب. وذكر أمين صندوق المعبد السابق غاتيندر سينغ بيردي أن المعبد كان سيستضيف مراسم زواج، وكان أحد العروسين لا يتبع الديانة السيخية، الأمر الذي قد يكون وراء الحادث. وأوضح أن أعضاء الجالية السيخية في المنطقة يعارضون استخدام المعبد لعقد الزيجات المختلطة. 


الخبر بالتفاصيل والصور



قامت مجموعة مكونة من ما بين 20 و30 رجلاً يحملون على ما يبدو أسلحة بيضاء باحتلال معبد للسيخ في مدينة ليمينغتون سبا بوسط إنجلترا، في واقعة اعتبرتها الشرطة “نزاعاً محلياً”.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن عناصر الشرطة يتفاوضون مع المسلحين الذين يبدو انهم دخلوا معبد “غردوارد سهيب” اليوم الأحد.

وقال متحدث باسم الشرطة لـ(بي بي سي)، إن الواقعة خطيرة ونجمت عن تفاقم نزاع محلي وليس لها علاقة بالإرهاب.

وذكر أمين صندوق المعبد السابق غاتيندر سينغ بيردي أن المعبد كان سيستضيف مراسم زواج، وكان أحد العروسين لا يتبع الديانة السيخية، الأمر الذي قد يكون وراء الحادث.

وأوضح أن أعضاء الجالية السيخية في المنطقة يعارضون استخدام المعبد لعقد الزيجات المختلطة. 

رابط المصدر: مسلحون يحتلون معبداً للسيخ في بريطانيا

أضف تعليقاً