طريقة عمل تارت آيس كريم المانجو

طريقة الطهي جربى هذا التارت المميز بالآيس كريم و شرائح المانجو  ذو المذاق الطيب الرائع و إليكى الطريقة  . تحضير تارت آيس كريم المانجو  توضع الكريمة مع الحليب و العسل الأسود في إناء على نار متوسطة و يترك ليغلي ثم يوضع جانباً ليبرد لمدة 5 دقائق  . في هذه الأثناء يخفق صفار البيض

مع السكر البني حتى يصبح شاحب ودسم ثم يضاف ببطء خليط الكريمة مع الخفق المستمر و يصب الخليط في إناء نظيف و يوضع على نار منخفضة وبإستخدام ملعقة خشبية يقلب حتى يغطي الخليط الجزء الخلفي من الملعقة و يصب الكاسترد في طبق و يبرد لدرجة حرارة الغرفة مع التقليب من آن لأخر و يغطي و يوضع في الثلاجة لمدة 4 ساعات أو طوال الليل  . في هذه الأثناء يسحق البسكويت في محضر الطعام حتى يصح ناعم ثم يضاف الزبد و يسحق حتى تمتزج جيداً و نضغط الخليط بالتساوي في قاعدة و جوانب صينية تارت عُمقها 2.5 سم  مستطيلة 11 × 34 سم بقاعدة قابلة للإزالة و يغطي و يوضع في الثلاجة لمدة 30 دقيقة ليبرد  . يسخن الفرن إلى 180 درجة مئوية و تُخبز القاعدة لمدة 20 دقيقة أو حتى تصبح ذهبية اللون ثم توضع جانباً لتبرد . يقلب الماء مع السكر و الجلوكوز في إناء صغير على نار متوسطة و يقلب حتى يذوب السكر و يترك على نار خفيفة لمدة 2 دقيقة ليقلب قليلاً ثم يوضع جانباً ليبرد  . إقتراحات لتارت آيس كريم المانجو       يقدم بارداً  .   6- تهرس المانجو في الخلاط حتى تصبح ناعمة ثم يضاف     خليط السكر وتهرس حتى تتجانس. 7- يوضع الكاسترد في ماكينة الآيس كريم حسب تعليمات     الشركة الصانعة (أو يجمد في الفريزر مع الخفق بمضرب     كهربائي كل 2 ساعة حتى يجمد)  يصب الآيس كريم     في القاعدة المبردة ويوضع عليه المانجو المهروسة ونعمل     دوامة بسيخ خشبي لتتجانس ثم توضع في الفريزر لتتماسك     وتقطع ويرص عليها شرائح المانجو.


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة الطهي

جربى هذا التارت المميز بالآيس كريم و شرائح المانجو  ذو المذاق الطيب الرائع و إليكى الطريقة  .

تحضير تارت آيس كريم المانجو 

  1. توضع الكريمة مع الحليب و العسل الأسود في إناء على نار متوسطة و يترك ليغلي ثم يوضع جانباً ليبرد لمدة 5 دقائق  .
  2. في هذه الأثناء يخفق صفار البيض مع السكر البني حتى يصبح شاحب ودسم ثم يضاف ببطء خليط الكريمة مع الخفق المستمر و يصب الخليط في إناء نظيف و يوضع على نار منخفضة وبإستخدام ملعقة خشبية يقلب حتى يغطي الخليط الجزء الخلفي من الملعقة و يصب الكاسترد في طبق و يبرد لدرجة حرارة الغرفة مع التقليب من آن لأخر و يغطي و يوضع في الثلاجة لمدة 4 ساعات أو طوال الليل  .
  3. في هذه الأثناء يسحق البسكويت في محضر الطعام حتى يصح ناعم ثم يضاف الزبد و يسحق حتى تمتزج جيداً و نضغط الخليط بالتساوي في قاعدة و جوانب صينية تارت عُمقها 2.5 سم  مستطيلة 11 × 34 سم بقاعدة قابلة للإزالة و يغطي و يوضع في الثلاجة لمدة 30 دقيقة ليبرد  .
  4. يسخن الفرن إلى 180 درجة مئوية و تُخبز القاعدة لمدة 20 دقيقة أو حتى تصبح ذهبية اللون ثم توضع جانباً لتبرد .
  5. يقلب الماء مع السكر و الجلوكوز في إناء صغير على نار متوسطة و يقلب حتى يذوب السكر و يترك على نار خفيفة لمدة 2 دقيقة ليقلب قليلاً ثم يوضع جانباً ليبرد  .

إقتراحات لتارت آيس كريم المانجو 

     يقدم بارداً  .

 

6- تهرس المانجو في الخلاط حتى تصبح ناعمة ثم يضاف

    خليط السكر وتهرس حتى تتجانس.

7- يوضع الكاسترد في ماكينة الآيس كريم حسب تعليمات

    الشركة الصانعة (أو يجمد في الفريزر مع الخفق بمضرب

    كهربائي كل 2 ساعة حتى يجمد)  يصب الآيس كريم

    في القاعدة المبردة ويوضع عليه المانجو المهروسة ونعمل

    دوامة بسيخ خشبي لتتجانس ثم توضع في الفريزر لتتماسك

    وتقطع ويرص عليها شرائح المانجو.

رابط المصدر: طريقة عمل تارت آيس كريم المانجو

أضف تعليقاً