رئيس الوزراء الفرنسي: بلادنا تشهد “أقصى” مستويات التهديد الإرهابي

قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس اليوم الأحد “إن التهديد بحدوث هجوم إرهابي في فرنسا في أعلى مستوياته حالياً”، وذلك عقب إحباط عملية تفجير سيارة مفخخة بواسطة ثلاث سيدات أصبحن

متطرفات. وأضاف فالس لإذاعة أوروبا 1 أنه “تم إلقاء القبض على 1350 شخصاً والتحقيق معهم لاتهامهم بالإرهاب في فرنسا، في حين يشتبه بوجود صلة مباشرة بين 293 شخصاً ومنظمة إرهابية” .وكانت الشرطة قد ألقت القبض على ثلاث سيدات الخميس الماضي، واتهمتهن بالتخطيط لتفجير سيارة مملوءة بأسطوانات الغاز بالقرب من كاتدرائية نوتردام بوسط المدينة.وقد تم توجيه اتهامات لإحدى السيدات أمس السبت.وأوضح فالس أنه يجرى التحقيق مع نحو 15 ألف شخص أصبحوا متطرفين.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس اليوم الأحد “إن التهديد بحدوث هجوم إرهابي في فرنسا في أعلى مستوياته حالياً”، وذلك عقب إحباط عملية تفجير سيارة مفخخة بواسطة ثلاث سيدات أصبحن متطرفات.

وأضاف فالس لإذاعة أوروبا 1 أنه “تم إلقاء القبض على 1350 شخصاً والتحقيق معهم لاتهامهم بالإرهاب في فرنسا، في حين يشتبه بوجود صلة مباشرة بين 293 شخصاً ومنظمة إرهابية” .

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على ثلاث سيدات الخميس الماضي، واتهمتهن بالتخطيط لتفجير سيارة مملوءة بأسطوانات الغاز بالقرب من كاتدرائية نوتردام بوسط المدينة.

وقد تم توجيه اتهامات لإحدى السيدات أمس السبت.

وأوضح فالس أنه يجرى التحقيق مع نحو 15 ألف شخص أصبحوا متطرفين.

رابط المصدر: رئيس الوزراء الفرنسي: بلادنا تشهد “أقصى” مستويات التهديد الإرهابي

أضف تعليقاً