الجيش الليبي يعلن السيطرة على موانئ نفطية استراتيجية

الجيش الليبي يعلن السيطرة على موانئ نفطية استراتيجية

أعلنت مصادر عسكرية، الأحد، نجاح الجيش الوطني في انتزاع السيطرة على موانئ رأس ﻻﻧﻮﻑ والسدرة والبريقة النفطية الاستراتيجية من الميليشيات، شرقي العاصمة الليبية طرابلس. وذكر الجيش على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن “أفراد المنشآت رفضوا أوامر قادتهم بالاشتباك وقرروا الانسحاب خدمة للوطن”.وقال المتحدث باسم قوات موالية للقائد العسكري خليفة حفتر المتمركز في شرق ليبيا أحمد المسماري “إن قواته سيطرت على موانئ رأس لانوف والسدر والبريقة النفطية الرئيسية في ليبيا”.لكن مسؤولاً من حرس المنشآت النفطية -القوة التي كانت تسيطر فيما سبق على الموانئ- قال “إن القتال لا يزال مستمراً في رأس لانوف”.وقال المسماري “إن الاشتباكات مستمرة في مرفأ نفطي آخر هو الزويتينة وحول مدينة أجدابيا القريبة”. وكانت تقارير إخبارية أفادت قبل أسابيع بالتوصل إلى اتفاق بين “قوات حرس المنشآت النفطية” برئاسة إبراهيم الجضران وبين حكومة الوفاق المدعومة دولياً لاستئناف تصدير النفط الخام من ميناء السدرة أكبر موانئ تصدير النفط في ليبيا وميناء رأس لانوف ثالث أكبر موانئ التصدير.


الخبر بالتفاصيل والصور


الجيش الليبي يعلن السيطرة على موانئ نفطية استراتيجية


أعلنت مصادر عسكرية، الأحد، نجاح الجيش الوطني في انتزاع السيطرة على موانئ رأس ﻻﻧﻮﻑ والسدرة والبريقة النفطية الاستراتيجية من الميليشيات، شرقي العاصمة الليبية طرابلس.

وذكر الجيش على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن “أفراد المنشآت رفضوا أوامر قادتهم بالاشتباك وقرروا الانسحاب خدمة للوطن”.

وقال المتحدث باسم قوات موالية للقائد العسكري خليفة حفتر المتمركز في شرق ليبيا أحمد المسماري “إن قواته سيطرت على موانئ رأس لانوف والسدر والبريقة النفطية الرئيسية في ليبيا”.

لكن مسؤولاً من حرس المنشآت النفطية -القوة التي كانت تسيطر فيما سبق على الموانئ- قال “إن القتال لا يزال مستمراً في رأس لانوف”.

وقال المسماري “إن الاشتباكات مستمرة في مرفأ نفطي آخر هو الزويتينة وحول مدينة أجدابيا القريبة”.

وكانت تقارير إخبارية أفادت قبل أسابيع بالتوصل إلى اتفاق بين “قوات حرس المنشآت النفطية” برئاسة إبراهيم الجضران وبين حكومة الوفاق المدعومة دولياً لاستئناف تصدير النفط الخام من ميناء السدرة أكبر موانئ تصدير النفط في ليبيا وميناء رأس لانوف ثالث أكبر موانئ التصدير.

رابط المصدر: الجيش الليبي يعلن السيطرة على موانئ نفطية استراتيجية

أضف تعليقاً