استطلاع: غالبية بسيطة من الألمان ما زالت تؤيد ميركل

كشفت نتائج استطلاع للرأي في ألمانيا أن 42% من المواطنين يرون أن زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري هورست زيهوفر سيكون أكثر نجاحاً من المستشارة أنجيلا ميركل كمرشح لمنصب المستشار عن

التحالف المسيحي في الانتخابات البرلمانية المقبلة. وتجدر الإشارة إلى أن حزب زيهوفر يشكل مع حزب ميركل المسيحي الديمقراطي ما يعرف بالتحالف المسيحي وهو الشريك الأكبر في الائتلاف الحاكم.في المقابل، حظى ترشح ميركل لهذا المنصب في الانتخابات البرلمانية، وفقاً لنتائج الاستطلاع، بأغلبية المستطلع آراؤهم إذ أعرب 52% منهم أن فرص نجاح ميركل في حال ترشحها لمنصب المستشار لفترة رابعة في انتخابات سبتمبر (أيلول) المقبل، أكبر من فرص زيهوفر الذي يتولى أيضاً رئاسة الحكومة في بافاريا.يذكر أن الاستطلاع أجراه معهد (إنفراتست-ديامب) لصالح صحيفة “فيلت آم زونتاج” الألمانية الصادرة اليوم الأحد.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشفت نتائج استطلاع للرأي في ألمانيا أن 42% من المواطنين يرون أن زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري هورست زيهوفر سيكون أكثر نجاحاً من المستشارة أنجيلا ميركل كمرشح لمنصب المستشار عن التحالف المسيحي في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن حزب زيهوفر يشكل مع حزب ميركل المسيحي الديمقراطي ما يعرف بالتحالف المسيحي وهو الشريك الأكبر في الائتلاف الحاكم.

في المقابل، حظى ترشح ميركل لهذا المنصب في الانتخابات البرلمانية، وفقاً لنتائج الاستطلاع، بأغلبية المستطلع آراؤهم إذ أعرب 52% منهم أن فرص نجاح ميركل في حال ترشحها لمنصب المستشار لفترة رابعة في انتخابات سبتمبر (أيلول) المقبل، أكبر من فرص زيهوفر الذي يتولى أيضاً رئاسة الحكومة في بافاريا.

يذكر أن الاستطلاع أجراه معهد (إنفراتست-ديامب) لصالح صحيفة “فيلت آم زونتاج” الألمانية الصادرة اليوم الأحد.

رابط المصدر: استطلاع: غالبية بسيطة من الألمان ما زالت تؤيد ميركل

أضف تعليقاً