اليابان وأمريكا تسعيان لاتخاذ “أقوى إجراءات ممكنة” ضد بيونغ يانغ

اليابان وأمريكا تسعيان لاتخاذ "أقوى إجراءات ممكنة" ضد بيونغ يانغ

اتفق كبيرا المبعوثين من اليابان والولايات المتحدة على السعي لاتخاذ “أقوى الاجراءات الممكنة” ضد كوريا الشمالية اليوم الأحد، بعد يومين من إجرائها تجربتها النووية الخامسة وسط معارضة دولية، طبقاً لما ذكرته وكالة “كيودو” اليابانية للأنباء. وقال الممثل الأمريكي الخاص للسياسة الكورية الشمالية سونغ كيم، للصحافيين في أعقاب اجتماعه مع كينجي كاناسوجي، المدير العام لمكتب “شؤون آسيا ومنطقة أوقيانوسيا” بوزارة الخارجية اليابانية في طوكيو: “سنعمل معاً عن كثب في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وغيره لاتخاذ أقوى الإجراءات الممكنة ضد التصرفات الكورية الشمالية”.وأضاف كيم أن البلدين سيبحثان أيضاً اتخاذ إجراءات أحادية وثنائية الجانب وتعاون ثلاثي مع كوريا الجنوبية رداً على “السلوك المستفز وغير المقبول من جانب الكوريين الشماليين”.وكانت كوريا الشمالية أكدت الجمعة الماضي أنها أجرت بنجاح خامس تجاربها النووية، وسط إدانات دولية ومخاوف من تعزيز قدرات بيونغ يانغ النووية.وذكرت كوريا الشمالية أن التجربة شملت تفجير رأس حربي نووي يمكن تثبيته على متن صاروخ باليستي، مضيفاً أنها الآن في وضع يسمح لها بإنتاج أسلحة نووية متنوعة “أصغر حجماً وأخف وزناً” وبالعدد الذي تريده “حسب رغبتها”.وتسببت التجربة النووية الكورية الشمالية في وقوع زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر بالقرب من موقع “بونجي ري” للاختبارات النووية تحت الأرض، والذي أجريت فيه كافة التجارب النووية الكورية الشمالية منذ بدأت بيونغ يانغ في إجرائها عام 2006، وحيث كشفت صور الأقمار الصناعية مؤخراً حدوث نشاط في الموقع.


الخبر بالتفاصيل والصور


اليابان وأمريكا تسعيان لاتخاذ "أقوى إجراءات ممكنة" ضد بيونغ يانغ


اتفق كبيرا المبعوثين من اليابان والولايات المتحدة على السعي لاتخاذ “أقوى الاجراءات الممكنة” ضد كوريا الشمالية اليوم الأحد، بعد يومين من إجرائها تجربتها النووية الخامسة وسط معارضة دولية، طبقاً لما ذكرته وكالة “كيودو” اليابانية للأنباء.

وقال الممثل الأمريكي الخاص للسياسة الكورية الشمالية سونغ كيم، للصحافيين في أعقاب اجتماعه مع كينجي كاناسوجي، المدير العام لمكتب “شؤون آسيا ومنطقة أوقيانوسيا” بوزارة الخارجية اليابانية في طوكيو: “سنعمل معاً عن كثب في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وغيره لاتخاذ أقوى الإجراءات الممكنة ضد التصرفات الكورية الشمالية”.

وأضاف كيم أن البلدين سيبحثان أيضاً اتخاذ إجراءات أحادية وثنائية الجانب وتعاون ثلاثي مع كوريا الجنوبية رداً على “السلوك المستفز وغير المقبول من جانب الكوريين الشماليين”.

وكانت كوريا الشمالية أكدت الجمعة الماضي أنها أجرت بنجاح خامس تجاربها النووية، وسط إدانات دولية ومخاوف من تعزيز قدرات بيونغ يانغ النووية.

وذكرت كوريا الشمالية أن التجربة شملت تفجير رأس حربي نووي يمكن تثبيته على متن صاروخ باليستي، مضيفاً أنها الآن في وضع يسمح لها بإنتاج أسلحة نووية متنوعة “أصغر حجماً وأخف وزناً” وبالعدد الذي تريده “حسب رغبتها”.

وتسببت التجربة النووية الكورية الشمالية في وقوع زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر بالقرب من موقع “بونجي ري” للاختبارات النووية تحت الأرض، والذي أجريت فيه كافة التجارب النووية الكورية الشمالية منذ بدأت بيونغ يانغ في إجرائها عام 2006، وحيث كشفت صور الأقمار الصناعية مؤخراً حدوث نشاط في الموقع.

رابط المصدر: اليابان وأمريكا تسعيان لاتخاذ “أقوى إجراءات ممكنة” ضد بيونغ يانغ

أضف تعليقاً