الكروات يصوتون في انتخابات برلمانية مبكرة

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في كرواتيا، اليوم الأحد، في انتخابات برلمانية هي الثانية في غضون 10 أشهر. ولا يعلق الكثيرون الآمال على إمكانية تشكيل حكومة مستقرة في أعقاب انتخابات اليوم.وكانت الانتخابات المبكرة حتمية في كرواتيا بعد انهيار تحالف “الاتحاد الديمقراطي الكرواتي” المحافظ وحزب “موست” الإصلاحي الجديد بعد خمسة أشهر فقط من تولي التحالف الحكم.وانقسم حزبا “الاتحاد الديمقراطي الكرواتي” و”موست” بسبب مزاعم فساد ضد الرئيس السابق لحزب “الاتحاد الديمقراطي الكرواتي” ونائب رئيس مجلس الوزراء، توميسلاف كاراماركو، الذي حل محله أندريه بلينكوفيتش منذ ذلك الحين.وركزت الحملة الانتخابية في أحدث دولة عضو في الاتحاد الأوروبي بشكل كبير على التشهير السياسي، مع إبداء القليل من الاهتمام لقضايا رئيسية مثل الانتعاش الاقتصادي الهش في كرواتيا.وأشارت استطلاعات الرأي قبيل الانتخابات إلى أن كل من “الاتحاد الديمقراطي الكرواتي” و”الحزب الديمقراطي الاجتماعي” بزعامة رئيس الوزراء الأسبق زوران ميلانوفيتش لن يتمكنا من تحقيق تأييد كاف لتشكيل حكومة مستقرة.ويحق لنحو 3.8 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم اعتباراً من الساعة السابعة من صباح اليوم إلى السابعة مساء بالتوقيت المحلي. ومن المتوقع أن تعلن نتائج استطلاعات آراء الناخبين بعد الإدلاء بأصواتهم في أعقاب إغلاق مراكز الاقتراع. وستعلن النتائج الأولية في غضون ساعات من انتهاء التصويت.


الخبر بالتفاصيل والصور



فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في كرواتيا، اليوم الأحد، في انتخابات برلمانية هي الثانية في غضون 10 أشهر.

ولا يعلق الكثيرون الآمال على إمكانية تشكيل حكومة مستقرة في أعقاب انتخابات اليوم.

وكانت الانتخابات المبكرة حتمية في كرواتيا بعد انهيار تحالف “الاتحاد الديمقراطي الكرواتي” المحافظ وحزب “موست” الإصلاحي الجديد بعد خمسة أشهر فقط من تولي التحالف الحكم.

وانقسم حزبا “الاتحاد الديمقراطي الكرواتي” و”موست” بسبب مزاعم فساد ضد الرئيس السابق لحزب “الاتحاد الديمقراطي الكرواتي” ونائب رئيس مجلس الوزراء، توميسلاف كاراماركو، الذي حل محله أندريه بلينكوفيتش منذ ذلك الحين.

وركزت الحملة الانتخابية في أحدث دولة عضو في الاتحاد الأوروبي بشكل كبير على التشهير السياسي، مع إبداء القليل من الاهتمام لقضايا رئيسية مثل الانتعاش الاقتصادي الهش في كرواتيا.

وأشارت استطلاعات الرأي قبيل الانتخابات إلى أن كل من “الاتحاد الديمقراطي الكرواتي” و”الحزب الديمقراطي الاجتماعي” بزعامة رئيس الوزراء الأسبق زوران ميلانوفيتش لن يتمكنا من تحقيق تأييد كاف لتشكيل حكومة مستقرة.

ويحق لنحو 3.8 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم اعتباراً من الساعة السابعة من صباح اليوم إلى السابعة مساء بالتوقيت المحلي.

ومن المتوقع أن تعلن نتائج استطلاعات آراء الناخبين بعد الإدلاء بأصواتهم في أعقاب إغلاق مراكز الاقتراع. وستعلن النتائج الأولية في غضون ساعات من انتهاء التصويت.

رابط المصدر: الكروات يصوتون في انتخابات برلمانية مبكرة

أضف تعليقاً