مصر: الإخوان تدعو لتظاهرات أول أيام العيد.. والداخلية تتصدى

كشفت مصادر مطلعة على كواليس الإخوان، أن التنظيم الإرهابي، وضع خطة للتصعيد ضد الدولة المصرية في عيد الأضحى المبارك، لإفساد فرحة المصريين بالعيد. وقالت المصادر ، إن التنظيم طالب أعضاءه بالتظاهر عقب صلاة العيد في الشوارع، ورفع شعارات ضد الغلاء واتهام للحكومة والدولة بالفشل كنوع من التأليب عليها، مع تحريض للمواطنين على عدم دفع فواتير المياه والكهرباء والغاز.كما أعلنت حركة “غلابة” الإخوانية، تنظيم فاعليات وتظاهرات عقب صلاة عيد الأضحى مطالبة برفع شعارات ضد ارتفاع الأسعار.وتبعاً لخطة الإخوان للتصعيد في العيد، تنقل قنوات الإخوان التي تبث من تركيا، فاعليات الإخوان، لتوجيه رسالة أن مصر كلها تتظاهر.ومن جانبه قال الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية سامح عيد، إن الإخوان اعتادت أن تستغل المناسبات الدينية والاجتماعية، لاسيما التي بها تجمعات للتظاهر ضد الدولة، طمعاً في انضمام المواطنين لها.وأكد عيد ، أن تلك التظاهرات ستكون قليلة وبصورة فردية، ولن تؤثر في الأمن العام، وستمر كغيرها من الفاعليات التي ينظمها الإخوان ولا تأتي بنتيجة، موضحاً أن أسوأ ما في الأمر أن قنوات الإخوان ستضخم تلك الفاعليات على عكس حقيقتها.من جهة أخرى، أعلنت الداخلية تصديها لأية أحداث عنف خلال العيد، لتأمين احتفالات المواطنين في عيد الأضحى.وكان وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، تفقد أمس ميادين الجلاء وسفنكس ومصطفى محمود والجيزة، وتابع انتشار قوات الأمن، وكذلك قوات التدخل السريع، مشدداً على التصدي بكل حزم وحسم لكل من تسول له نفسه تعكير صفو احتفالات المصريين خلال وبعد عيد الأضحى.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشفت مصادر مطلعة على كواليس الإخوان، أن التنظيم الإرهابي، وضع خطة للتصعيد ضد الدولة المصرية في عيد الأضحى المبارك، لإفساد فرحة المصريين بالعيد.

وقالت المصادر ، إن التنظيم طالب أعضاءه بالتظاهر عقب صلاة العيد في الشوارع، ورفع شعارات ضد الغلاء واتهام للحكومة والدولة بالفشل كنوع من التأليب عليها، مع تحريض للمواطنين على عدم دفع فواتير المياه والكهرباء والغاز.

كما أعلنت حركة “غلابة” الإخوانية، تنظيم فاعليات وتظاهرات عقب صلاة عيد الأضحى مطالبة برفع شعارات ضد ارتفاع الأسعار.

وتبعاً لخطة الإخوان للتصعيد في العيد، تنقل قنوات الإخوان التي تبث من تركيا، فاعليات الإخوان، لتوجيه رسالة أن مصر كلها تتظاهر.

ومن جانبه قال الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية سامح عيد، إن الإخوان اعتادت أن تستغل المناسبات الدينية والاجتماعية، لاسيما التي بها تجمعات للتظاهر ضد الدولة، طمعاً في انضمام المواطنين لها.

وأكد عيد ، أن تلك التظاهرات ستكون قليلة وبصورة فردية، ولن تؤثر في الأمن العام، وستمر كغيرها من الفاعليات التي ينظمها الإخوان ولا تأتي بنتيجة، موضحاً أن أسوأ ما في الأمر أن قنوات الإخوان ستضخم تلك الفاعليات على عكس حقيقتها.

من جهة أخرى، أعلنت الداخلية تصديها لأية أحداث عنف خلال العيد، لتأمين احتفالات المواطنين في عيد الأضحى.

وكان وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، تفقد أمس ميادين الجلاء وسفنكس ومصطفى محمود والجيزة، وتابع انتشار قوات الأمن، وكذلك قوات التدخل السريع، مشدداً على التصدي بكل حزم وحسم لكل من تسول له نفسه تعكير صفو احتفالات المصريين خلال وبعد عيد الأضحى.

رابط المصدر: مصر: الإخوان تدعو لتظاهرات أول أيام العيد.. والداخلية تتصدى

أضف تعليقاً