اهميه تجنب الاسراف في موائد العيد

من اسوء الامور التي يمكن ان تفسد فرحه الاعياد هي الاسراف في موائد العيد، حيث انها تخلق خللا في ميزانيه المنزل كل عام وعبأ العائله في تحضير الطعام وترتيب و تجهيز سفره الاكل وصلا الى تنظيف ادوات الطعام و محتويات السفره وحتى التخلص من بقايا الطعام و الشعور بالذنب تجاه

ذلك، ولتفادي كل ذلك نقدم لك نصائح مهمه لتجنب الاسراف في موائد العيد: نصائح للحد من الاسراف في موائد العيد: – تحديد ميزانيه لمصروفات لعيد شامله ثم تخصيص الجزء المتعلق بالطعام وعدم الخروج عنها. – التشاور مع الاسره بخصوص نوعيات الاطعمه و الاطباق المراد تحضيرها لتناسب الجميع و حتى لا يترك أي صنف فائض. – تحديد الاصناف المفضله و المرغوبه و التقليل من كميات الاصناف الغير مطلوبه. 5 نصائح لفرحة مكتملة في العيد مع الاطفال – التركيز على الاصناف الرئيسيه و التقليل من انواع و كميات السلطات و المقبلات و العصائر. – تحضير اطعمه متوافقه في المكونات و الطعم حتى لا يطغى صنف على اخر. – الاسراف في موائد العيد يخلق رغبه في تناول المزيد من الطعام فيجب تذكر تبعات ذلك. هكذا تكون مائدة طعامك في العيد – طريقه تقطيع الاطعمه الرئيسيه و توزيعها على الاطباق بكميات مناسبه يتيح امكانيه الاحتفاظ بالفائض. – عدم تزيين الاطباق و الاطعمه بمكونات قابله للاكل لانها غالبا هدر و لن تؤكل. – و اخيرا و الاهم  التذكر دائما ان حفظ النعمه يديمها و يبارك بها و اسرافها ذنب.


الخبر بالتفاصيل والصور


من اسوء الامور التي يمكن ان تفسد فرحه الاعياد هي الاسراف في موائد العيد، حيث انها تخلق خللا في ميزانيه المنزل كل عام وعبأ العائله في تحضير الطعام وترتيب و تجهيز سفره الاكل وصلا الى تنظيف ادوات الطعام و محتويات السفره وحتى التخلص من بقايا الطعام و الشعور بالذنب تجاه ذلك، ولتفادي كل ذلك نقدم لك نصائح مهمه لتجنب الاسراف في موائد العيد:

نصائح للحد من الاسراف في موائد العيد:

– تحديد ميزانيه لمصروفات لعيد شامله ثم تخصيص الجزء المتعلق بالطعام وعدم الخروج عنها.

– التشاور مع الاسره بخصوص نوعيات الاطعمه و الاطباق المراد تحضيرها لتناسب الجميع و حتى لا يترك أي صنف فائض.

– تحديد الاصناف المفضله و المرغوبه و التقليل من كميات الاصناف الغير مطلوبه.

5 نصائح لفرحة مكتملة في العيد مع الاطفال

– التركيز على الاصناف الرئيسيه و التقليل من انواع و كميات السلطات و المقبلات و العصائر.

– تحضير اطعمه متوافقه في المكونات و الطعم حتى لا يطغى صنف على اخر.

– الاسراف في موائد العيد يخلق رغبه في تناول المزيد من الطعام فيجب تذكر تبعات ذلك.

هكذا تكون مائدة طعامك في العيد

– طريقه تقطيع الاطعمه الرئيسيه و توزيعها على الاطباق بكميات مناسبه يتيح امكانيه الاحتفاظ بالفائض.

– عدم تزيين الاطباق و الاطعمه بمكونات قابله للاكل لانها غالبا هدر و لن تؤكل.

– و اخيرا و الاهم  التذكر دائما ان حفظ النعمه يديمها و يبارك بها و اسرافها ذنب.

رابط المصدر: اهميه تجنب الاسراف في موائد العيد

أضف تعليقاً