المكسيك تسير ضدّ زواج المثليين

خرج آلاف الأشخاص في عدة مدن مكسيكية، أمس السبت، احتجاجاً على مبادرة رئاسية تهدف إلى تقنين زواج المثليين في جميع أنحاء البلاد. واحتشد آباء وأمهات ورجال دين في مسيرات عبر شوارع عدة مدن مكسيكية من بينها فيراكروز وتشياباس وكويريتارو في احتجاج دعت إليه جماعة “الجبهة الوطنية للأسرة”.وقال منظمون، إن أكثر من 300 ألف شخص شاركوا في مسيرات في ثمان مدن مكسيكية دفاعاً عن الأسرة.وردد المحتجون هتافات من بينها “الأطفال يحتاجون أباً وأماً!” و”استيقظوا ودافعوا عن الأسرة!”.يذكر أن جماعة “الجبهة الوطنية للأسرة” تشكلت في مايو (أيار) الماضي في أعقاب مبادرة طرحها الرئيس المكسيكي بينيا نييتو، اقترح فيها تعديل القانون المدني من أجل تقنين زواج المثليين.وكانت المحكمة العليا في الدولة ذات الأغلبية الكاثوليكية قضت العام الماضي بأن حظر زواج المثليين غير دستوري. ويسمح بزواج المثليين حتى اليوم في العاصمة وثلاث ولايات فقط من 31 ولاية مكسيكية.


الخبر بالتفاصيل والصور



خرج آلاف الأشخاص في عدة مدن مكسيكية، أمس السبت، احتجاجاً على مبادرة رئاسية تهدف إلى تقنين زواج المثليين في جميع أنحاء البلاد.

واحتشد آباء وأمهات ورجال دين في مسيرات عبر شوارع عدة مدن مكسيكية من بينها فيراكروز وتشياباس وكويريتارو في احتجاج دعت إليه جماعة “الجبهة الوطنية للأسرة”.

وقال منظمون، إن أكثر من 300 ألف شخص شاركوا في مسيرات في ثمان مدن مكسيكية دفاعاً عن الأسرة.

وردد المحتجون هتافات من بينها “الأطفال يحتاجون أباً وأماً!” و”استيقظوا ودافعوا عن الأسرة!”.

يذكر أن جماعة “الجبهة الوطنية للأسرة” تشكلت في مايو (أيار) الماضي في أعقاب مبادرة طرحها الرئيس المكسيكي بينيا نييتو، اقترح فيها تعديل القانون المدني من أجل تقنين زواج المثليين.

وكانت المحكمة العليا في الدولة ذات الأغلبية الكاثوليكية قضت العام الماضي بأن حظر زواج المثليين غير دستوري. ويسمح بزواج المثليين حتى اليوم في العاصمة وثلاث ولايات فقط من 31 ولاية مكسيكية.

رابط المصدر: المكسيك تسير ضدّ زواج المثليين

أضف تعليقاً