أستراليا: اتهاب شاب بارتكاب عمل إرهابي في سيدني

وجهت السلطات الأسترالية لشاب يبلغ من العمر 22 عاماً، اتهامات بارتكاب عمل إرهابي والشروع في القتل، بسبب مزاعم طعن رجل في سيدني ومحاولة الهجوم على ضابط شرطة، حسبما ذكرت الشرطة في بيان اليوم الأحد. وجاء في بيان صادر عن الشرطة، أن الرجل البالغ من العمر 59 عاماً تعرض على يد الشاب للطعن عدة مرات وهو يتجول في حديقة في ضاحية مينتو، بشمال شرق سيدني، بعد مساء أمس السبت.وذكر البيان أن الرجل نقل إلى مستشفى وهو في حالة حرجة.وعندما وصل ضابط شرطة إلى مسرح الحادث، حاول الشاب طعنه قبل اعتقاله. كما تم ضبط ومصادرة سكين كبيرة كانت في حوزة المتهم.ووجه فريق مشترك لمكافحة الإرهاب، يجمع بين شرطة ولاية نيو ساوث ويلز والشرطة الاتحادية الأسترالية، إلى الشاب تهمتي ارتكاب عمل إرهابي والشروع في القتل. وفي حال إدانته فإنه يواجه عقوبة محتملة بالسجن مدى الحياة.وقالت الشرطة إنه لا يوجد سابق معرفة بين المهاجم المزعوم وضحيته.


الخبر بالتفاصيل والصور



وجهت السلطات الأسترالية لشاب يبلغ من العمر 22 عاماً، اتهامات بارتكاب عمل إرهابي والشروع في القتل، بسبب مزاعم طعن رجل في سيدني ومحاولة الهجوم على ضابط شرطة، حسبما ذكرت الشرطة في بيان اليوم الأحد.

وجاء في بيان صادر عن الشرطة، أن الرجل البالغ من العمر 59 عاماً تعرض على يد الشاب للطعن عدة مرات وهو يتجول في حديقة في ضاحية مينتو، بشمال شرق سيدني، بعد مساء أمس السبت.

وذكر البيان أن الرجل نقل إلى مستشفى وهو في حالة حرجة.

وعندما وصل ضابط شرطة إلى مسرح الحادث، حاول الشاب طعنه قبل اعتقاله. كما تم ضبط ومصادرة سكين كبيرة كانت في حوزة المتهم.

ووجه فريق مشترك لمكافحة الإرهاب، يجمع بين شرطة ولاية نيو ساوث ويلز والشرطة الاتحادية الأسترالية، إلى الشاب تهمتي ارتكاب عمل إرهابي والشروع في القتل. وفي حال إدانته فإنه يواجه عقوبة محتملة بالسجن مدى الحياة.

وقالت الشرطة إنه لا يوجد سابق معرفة بين المهاجم المزعوم وضحيته.

رابط المصدر: أستراليا: اتهاب شاب بارتكاب عمل إرهابي في سيدني

أضف تعليقاً