نحو مليوني حاج يشهدون وقفة عرفات اليوم

بدأ حوالي مليوني حاج من جميع أقطار العالم صباح اليوم الأحد في التوجه إلى عرفات لأداء ركن الحج الأعظم وسط منظومة أمنية مشددة تعد الأكبر في تاريخ المملكة. ويتجه نحو 8ر1 مليون حاج وحاجة، حسب الإحصائية الرسمية، صباح اليوم الأحد، إلى مشعر عرفة للوقوف بالمكان الذي يختزل الحج وفق المقولة النبوية “الحج عرفة”، وسط استعدادات أمنية مكثفة تتواصل منذ بدء توافد الحجاج للمشاعر المقدسة في يوم التروية الثامن أمس السبت.ويبدأ الحجاج بعد الوقوف في عرفة وأداء الصلاة في مسجد نمرة، وبالتحديد عند غروب شمس اليوم، التوجه إلى مزدلفة، إذ يؤدون عقب وصولهم صلاتي المغرب والعشاء، ويلتقطون بعدها الجمار، ويبيتون الليلة في مزدلفة، ومن ثم يتوجهون إلى منى بعد صلاة فجر عيد الأضحى لرمي جمرة العقبة ونحر الهدي.وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، عدم تسجيل أي ملاحظات تعكر صفو الحج.وكان أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل أعلن نجاح خطة تفويج الحجاج إلى مشعر منى، بالقرب من مكة المكرمة، في أول أيام مناسك الحج هذا العام.


الخبر بالتفاصيل والصور



بدأ حوالي مليوني حاج من جميع أقطار العالم صباح اليوم الأحد في التوجه إلى عرفات لأداء ركن الحج الأعظم وسط منظومة أمنية مشددة تعد الأكبر في تاريخ المملكة.

ويتجه نحو 8ر1 مليون حاج وحاجة، حسب الإحصائية الرسمية، صباح اليوم الأحد، إلى مشعر عرفة للوقوف بالمكان الذي يختزل الحج وفق المقولة النبوية “الحج عرفة”، وسط استعدادات أمنية مكثفة تتواصل منذ بدء توافد الحجاج للمشاعر المقدسة في يوم التروية الثامن أمس السبت.

ويبدأ الحجاج بعد الوقوف في عرفة وأداء الصلاة في مسجد نمرة، وبالتحديد عند غروب شمس اليوم، التوجه إلى مزدلفة، إذ يؤدون عقب وصولهم صلاتي المغرب والعشاء، ويلتقطون بعدها الجمار، ويبيتون الليلة في مزدلفة، ومن ثم يتوجهون إلى منى بعد صلاة فجر عيد الأضحى لرمي جمرة العقبة ونحر الهدي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، عدم تسجيل أي ملاحظات تعكر صفو الحج.

وكان أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل أعلن نجاح خطة تفويج الحجاج إلى مشعر منى، بالقرب من مكة المكرمة، في أول أيام مناسك الحج هذا العام.

رابط المصدر: نحو مليوني حاج يشهدون وقفة عرفات اليوم

أضف تعليقاً