جماعة “أبو سياف” تحتجز 3 صيادين ماليزيين

جماعة "أبو سياف" تحتجز 3 صيادين ماليزيين

قال مسؤول أمني رفيع، اليوم الأحد، إن مسلحين يشتبه في أنهم من جماعة أبو سياف المتشددة في الفلبين، احتجزوا ثلاثة بحارة ماليزيين. ووفقاً لرئيس الأمن الإقليمي وان عبد الباري، فتم احتجاز الضحايا مساء أمس السبت من قبل متطرفي عناصر جماعة أبو سياف قبالة جزيرة بولاو بوم بوم السياحية بولاية صباح في شرق ماليزيا.وقال عبد الباري، إن سبعة مشتبه بهم صعدوا على متن قارب الصيد واحتجزوا الصيادين الثلاثة تحت تهديد السلاح، ثم أجبروهم على الانتقال إلى زورق سريع، يعتقد انه انطلق إلى مقاطعة تاوي تاوي بجنوب الفلبين.ويعتبر الحادث واحداً من أحدث عمليات الخطف التي يرتكبها مسلحو أبو سياف في المنطقة. ولايزال المتشددون في جنوب الفلبين يحتجزون خمسة ماليزيين ورهائن أجانب آخرين في معقلهم بجزيرة جولو.


الخبر بالتفاصيل والصور


جماعة "أبو سياف" تحتجز 3 صيادين ماليزيين


قال مسؤول أمني رفيع، اليوم الأحد، إن مسلحين يشتبه في أنهم من جماعة أبو سياف المتشددة في الفلبين، احتجزوا ثلاثة بحارة ماليزيين.

ووفقاً لرئيس الأمن الإقليمي وان عبد الباري، فتم احتجاز الضحايا مساء أمس السبت من قبل متطرفي عناصر جماعة أبو سياف قبالة جزيرة بولاو بوم بوم السياحية بولاية صباح في شرق ماليزيا.

وقال عبد الباري، إن سبعة مشتبه بهم صعدوا على متن قارب الصيد واحتجزوا الصيادين الثلاثة تحت تهديد السلاح، ثم أجبروهم على الانتقال إلى زورق سريع، يعتقد انه انطلق إلى مقاطعة تاوي تاوي بجنوب الفلبين.

ويعتبر الحادث واحداً من أحدث عمليات الخطف التي يرتكبها مسلحو أبو سياف في المنطقة. ولايزال المتشددون في جنوب الفلبين يحتجزون خمسة ماليزيين ورهائن أجانب آخرين في معقلهم بجزيرة جولو.

رابط المصدر: جماعة “أبو سياف” تحتجز 3 صيادين ماليزيين

أضف تعليقاً