نائب بحريني لـ «البيان»: الاتحاد الخليجي ضرورة

اخبار الامارات العاجلة wpua-300x300 نائب بحريني لـ «البيان»: الاتحاد الخليجي ضرورة أخبار عربية و عالمية  أخبار عالمية

قال النائب البحريني أحمد قراطة إن لدول الخليج كل المقومات التي تؤهلها لأن تكون منظومة دولية فائقة التأثير، مشيداً بالدعم الإماراتي السخي لمملكة البحرين. وقال قراطة في تصريح لـ«البيان» إن المواطن الخليجي يأمل باتحاد خليجي جامع وأن يكون هنالك وحدة فاعلة للدم والمصير والقرار، مشيراً إلى القرابة التي تجمع بين مواطني منطقة الخليج العربي. وأضاف أنّ «البداية يجب أن تكون بالوحدة الاقتصادية لدولتين أو ثلاث»، مشدّداً على أنّ «السوق الخليجية المشتركة ستكون موضع اهتمام عالمي نظراً للموقع الجغرافي المتميز لدول الخليج وقوتها الاقتصادية». وأوضح قراطة لـ«البيان» أن «على دول الخليج أن تنصهر في منظومة واحدة قوية على كل المستويات وبأدق تفاصيلها»، داعياً مجلس النواب البحريني إلى تشكيل لجنة معنية بهذا الأمر، وأن يقوم أعضاء المجلس بسلسلة من الزيارات لدول مجلس التعاون لنقاش المسؤولين عن أهمية هذا الملف. دعم الإمارات وحول الدعم الإماراتي للبحرين، قال قراطة لـ«البيان» إن هذا الدعم سخي ومتسارع ومستمر، وهو دعم قائم ضمن «المارشال الخليجي»، وللإمارات دور مهم بتنمية البنى التحتية والمشاريع الخدمية الأساسية للمواطنين كالمدارس والمستشفيات، وكان المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، قد وجه ببناء مدينة سكنية متكاملة للمواطنين البحرينيين، وهي موجودة اليوم وتحمل اسمه. موقف قال النائب البحريني قراطة: «لن ننسى موقف الإمارات مع شقيقتها البحرين بأزمة 2011 والتي كان لها دور أساسي في دحر الانقلاب الإيراني هنا، بل تقديمها دماء أبنائها الشرفاء دفاعاً عن البحرين، ومنهم الشهيد الملازم أول طارق الشحي».


الخبر بالتفاصيل والصور


قال النائب البحريني أحمد قراطة إن لدول الخليج كل المقومات التي تؤهلها لأن تكون منظومة دولية فائقة التأثير، مشيداً بالدعم الإماراتي السخي لمملكة البحرين.

وقال قراطة في تصريح لـ«البيان» إن المواطن الخليجي يأمل باتحاد خليجي جامع وأن يكون هنالك وحدة فاعلة للدم والمصير والقرار، مشيراً إلى القرابة التي تجمع بين مواطني منطقة الخليج العربي. وأضاف أنّ «البداية يجب أن تكون بالوحدة الاقتصادية لدولتين أو ثلاث»، مشدّداً على أنّ «السوق الخليجية المشتركة ستكون موضع اهتمام عالمي نظراً للموقع الجغرافي المتميز لدول الخليج وقوتها الاقتصادية».

وأوضح قراطة لـ«البيان» أن «على دول الخليج أن تنصهر في منظومة واحدة قوية على كل المستويات وبأدق تفاصيلها»، داعياً مجلس النواب البحريني إلى تشكيل لجنة معنية بهذا الأمر، وأن يقوم أعضاء المجلس بسلسلة من الزيارات لدول مجلس التعاون لنقاش المسؤولين عن أهمية هذا الملف.

دعم الإمارات

وحول الدعم الإماراتي للبحرين، قال قراطة لـ«البيان» إن هذا الدعم سخي ومتسارع ومستمر، وهو دعم قائم ضمن «المارشال الخليجي»، وللإمارات دور مهم بتنمية البنى التحتية والمشاريع الخدمية الأساسية للمواطنين كالمدارس والمستشفيات، وكان المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، قد وجه ببناء مدينة سكنية متكاملة للمواطنين البحرينيين، وهي موجودة اليوم وتحمل اسمه.

موقف

قال النائب البحريني قراطة: «لن ننسى موقف الإمارات مع شقيقتها البحرين بأزمة 2011 والتي كان لها دور أساسي في دحر الانقلاب الإيراني هنا، بل تقديمها دماء أبنائها الشرفاء دفاعاً عن البحرين، ومنهم الشهيد الملازم أول طارق الشحي».

أضف تعليقاً