بلدية الشارقة تحذر من استخدام الحناء البيضاء

حذرت بلدية الشارقة صالونات التجميل، من استخدام الحناء البيضاء، نظراً للمخاطر التي قد تسببها إلا بعد التأكد من سلامتها.وأوضحت أنها لا تتحمل مسؤولية الأضرار الناجمة عن الحناء، لأن العميل هو الذي يطلبها. ورصدت «الخليج» تاجرات يروجن لنقش الحناء البيضاء، لبيعها في المنازل، بعيداً عن أعين البلدية بأسعار خيالية بنسبة تزيد على 200% عن الحناء العادية السوداء.والتقت «الخليج» إحدى هؤلاء التي أكدت أن تكلفة تخضيب اليد الواحدة تبلغ 200 درهم، في حين أن الحناء العادية الحمراء أو السوداء تصل إلى 50 درهماً في موسم الأعياد، بالرغم من أن مدة بقائها لا تتعدى 20 ساعة.من جانبها حذرت بلدية الشارقة من التعامل مع بائعات الحناء على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تتكون من مواد خطرة قد تتسبب في مخاطر صحية على الإنسان.وأفادت شذى المعلا، مديرة إدارة الصحة، بأن فرق التفتيش تشدد الرقابة على كل صالونات التجميل، حيث تجري المراقبات التفتيش المفاجئ، داخل مراكز التجميل، للتأكد من عدم خلط الحناء بمواد ضارة، والتأكد من الالتزام باشتراطات السلامة.ونبهت إلى أن الدوريات التفتيشية، تنفذ خلال الفترة الليلية، لأن أغلب الممارسات السلبية تحصل في هذا التوقيت.وتابعت أن مكونات الحناء البيضاء، قد تتسبب بأمراض جلدية مزمنة وحساسية، تبعا لطبيعة الجلد ومدى تأثره، لذلك ينصح بعدم اللجوء إليها، ولا سيما أن مصدرها غير معلوم.وبينت أن البلدية لا تتحمل مسؤولية الأضرار الناجمة عن الحناء، لأن العميل هو الذي يطلبها بنفسه في منزله لذلك لا يمكن تحرير عقوبة داخل بيوت الناس من دون إذنهم.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

حذرت بلدية الشارقة صالونات التجميل، من استخدام الحناء البيضاء، نظراً للمخاطر التي قد تسببها إلا بعد التأكد من سلامتها.
وأوضحت أنها لا تتحمل مسؤولية الأضرار الناجمة عن الحناء، لأن العميل هو الذي يطلبها.
ورصدت «الخليج» تاجرات يروجن لنقش الحناء البيضاء، لبيعها في المنازل، بعيداً عن أعين البلدية بأسعار خيالية بنسبة تزيد على 200% عن الحناء العادية السوداء.
والتقت «الخليج» إحدى هؤلاء التي أكدت أن تكلفة تخضيب اليد الواحدة تبلغ 200 درهم، في حين أن الحناء العادية الحمراء أو السوداء تصل إلى 50 درهماً في موسم الأعياد، بالرغم من أن مدة بقائها لا تتعدى 20 ساعة.
من جانبها حذرت بلدية الشارقة من التعامل مع بائعات الحناء على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تتكون من مواد خطرة قد تتسبب في مخاطر صحية على الإنسان.
وأفادت شذى المعلا، مديرة إدارة الصحة، بأن فرق التفتيش تشدد الرقابة على كل صالونات التجميل، حيث تجري المراقبات التفتيش المفاجئ، داخل مراكز التجميل، للتأكد من عدم خلط الحناء بمواد ضارة، والتأكد من الالتزام باشتراطات السلامة.
ونبهت إلى أن الدوريات التفتيشية، تنفذ خلال الفترة الليلية، لأن أغلب الممارسات السلبية تحصل في هذا التوقيت.
وتابعت أن مكونات الحناء البيضاء، قد تتسبب بأمراض جلدية مزمنة وحساسية، تبعا لطبيعة الجلد ومدى تأثره، لذلك ينصح بعدم اللجوء إليها، ولا سيما أن مصدرها غير معلوم.
وبينت أن البلدية لا تتحمل مسؤولية الأضرار الناجمة عن الحناء، لأن العميل هو الذي يطلبها بنفسه في منزله لذلك لا يمكن تحرير عقوبة داخل بيوت الناس من دون إذنهم.

رابط المصدر: بلدية الشارقة تحذر من استخدام الحناء البيضاء

أضف تعليقاً