جون هينكلي الذي حاول اغتيال رونالد ريغان يغادر مصحة نفسية

ذكرت وسائل إعلام أن جون هينكلي الذي حاول اغتيال الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريغان غادر مصحة نفسية، السبت، بعد 35 عاماً من إطلاقه النار على ريغان في هجوم كان الدافع إليه لفت انتباه الممثلة جودي فوستر التي كان شديد الولع بها. وسينتقل هينكلي (61 عاماً) للعيش مع والدته المسنة في مجمع سكني مغلق في وليامزبرج بولاية فرجينيا حيث كان يقوم بزيارات طويلة بشكل متزايد في السنوات القليلة الماضية بعد الحصول على إذن من السلطات وتحت رقابة جهاز الشرطة السرية لأمن الرئاسة.وكان قاض اتحادي أمر في يوليو تموز بالإفراج عن هينكلي من مستشفى سانت إليزابيث في واشنطن بعد أن وجد أنه لم يعد يشكل خطرا على نفسه أو الآخرين. واثناء محاكمته في 1982 لم يدن هينكلي بسبب مرض نفسي وشخصّ الأطباء أنه مصاب بالاكتئاب والذهان. وقال أطباؤه إن كليهما الآن في حالة سكون.وذكرت وسائل إعلام منها صحيفة واشنطن بوست أن هينكلي افرج عنه رسميا من المستشفى اليوم حيث كان من المقرر أن يطلق سراحه. وقالت موظفة بالمستشفى ردت على الهاتف إنها لا تستطيع الإدلاء بتعقيب لوسائل الاعلام بشأن مرضى المستشفى.وعندما كان هينكلي في الخامسة والعشرين من العمر وكان وقتها قد ترك الجامعة اشتد ولعه بفوستر وفيلم (تاكسي درايفر) الذي أدت فيه نجمة هوليوود دور مراهقة عاهرة.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكرت وسائل إعلام أن جون هينكلي الذي حاول اغتيال الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريغان غادر مصحة نفسية، السبت، بعد 35 عاماً من إطلاقه النار على ريغان في هجوم كان الدافع إليه لفت انتباه الممثلة جودي فوستر التي كان شديد الولع بها.

وسينتقل هينكلي (61 عاماً) للعيش مع والدته المسنة في مجمع سكني مغلق في وليامزبرج بولاية فرجينيا حيث كان يقوم بزيارات طويلة بشكل متزايد في السنوات القليلة الماضية بعد الحصول على إذن من السلطات وتحت رقابة جهاز الشرطة السرية لأمن الرئاسة.

وكان قاض اتحادي أمر في يوليو تموز بالإفراج عن هينكلي من مستشفى سانت إليزابيث في واشنطن بعد أن وجد أنه لم يعد يشكل خطرا على نفسه أو الآخرين. واثناء محاكمته في 1982 لم يدن هينكلي بسبب مرض نفسي وشخصّ الأطباء أنه مصاب بالاكتئاب والذهان. وقال أطباؤه إن كليهما الآن في حالة سكون.

وذكرت وسائل إعلام منها صحيفة واشنطن بوست أن هينكلي افرج عنه رسميا من المستشفى اليوم حيث كان من المقرر أن يطلق سراحه. وقالت موظفة بالمستشفى ردت على الهاتف إنها لا تستطيع الإدلاء بتعقيب لوسائل الاعلام بشأن مرضى المستشفى.

وعندما كان هينكلي في الخامسة والعشرين من العمر وكان وقتها قد ترك الجامعة اشتد ولعه بفوستر وفيلم (تاكسي درايفر) الذي أدت فيه نجمة هوليوود دور مراهقة عاهرة.

رابط المصدر: جون هينكلي الذي حاول اغتيال رونالد ريغان يغادر مصحة نفسية

أضف تعليقاً