تركيا تسمح لأسرة عبدالله أوجلان بزيارته في السجن

قررت تركيا السماح لزعيم حزب العمال الكردستاني المحظور، عبد الله أوجلان، المسجون في جزيرة “إمرالي” في بحر مرمرة، بلقاء شقيقه الأصغر محمد، بعد فترة طويلة من العزلة، بحسب ما ذكرت وكالة الاناضول للأنباء التي تديرها الدولة. وذكرت الوكالة نقلاً عن مصادر أمنية، لم تسمها قولها “إن السلطات التركية وافقت على السماح لشقيق أوجلان بلقائه، “بمناسبة عيد الأضحى”، ولم يذكر التقرير تاريخ وساعة الزيارة.وكان خمسون من السياسيين والنشطاء المؤيدين للأكراد نظموا إضرابا عن الطعام في مدينة ديار بكر ذات الغالبية الكرية، جنوب شرقي البلاد، قبل أيام، لدعم زعيم المتمردين، داعين الحكومة إلى السماح للمحامين وأفراد الأسرة بزيارته.والجدير بالذكر أن الزيارة الرسمية الأخيرة لأوجلان كانت من قبل أعضاء في “اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب” في إبريل (نيسان) الماضي، فيما كانت آخر زيارة له من أحد أفراد عائلته قبلها بعام.ويقضي “أوجلان” حكمًا بالحبس مدى الحياة، في سجنه بجزيرة إمرالي، بعد إلقاء القبض عليه في كينيا في 15 فبراير (شباط) 1999 وإحضاره إلى تركيا، حيث حكم عليه في البداية بالإعدام بتهمة “الخيانة العظمى”، لكن خفف الحكم إلى السجن “مدى الحياة”، بعد إلغاء عقوبة الإعدام بموجب قوانين التوأمة مع الاتحاد الأوروبي.


الخبر بالتفاصيل والصور



قررت تركيا السماح لزعيم حزب العمال الكردستاني المحظور، عبد الله أوجلان، المسجون في جزيرة “إمرالي” في بحر مرمرة، بلقاء شقيقه الأصغر محمد، بعد فترة طويلة من العزلة، بحسب ما ذكرت وكالة الاناضول للأنباء التي تديرها الدولة.

وذكرت الوكالة نقلاً عن مصادر أمنية، لم تسمها قولها “إن السلطات التركية وافقت على السماح لشقيق أوجلان بلقائه، “بمناسبة عيد الأضحى”، ولم يذكر التقرير تاريخ وساعة الزيارة.

وكان خمسون من السياسيين والنشطاء المؤيدين للأكراد نظموا إضرابا عن الطعام في مدينة ديار بكر ذات الغالبية الكرية، جنوب شرقي البلاد، قبل أيام، لدعم زعيم المتمردين، داعين الحكومة إلى السماح للمحامين وأفراد الأسرة بزيارته.

والجدير بالذكر أن الزيارة الرسمية الأخيرة لأوجلان كانت من قبل أعضاء في “اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب” في إبريل (نيسان) الماضي، فيما كانت آخر زيارة له من أحد أفراد عائلته قبلها بعام.

ويقضي “أوجلان” حكمًا بالحبس مدى الحياة، في سجنه بجزيرة إمرالي، بعد إلقاء القبض عليه في كينيا في 15 فبراير (شباط) 1999 وإحضاره إلى تركيا، حيث حكم عليه في البداية بالإعدام بتهمة “الخيانة العظمى”، لكن خفف الحكم إلى السجن “مدى الحياة”، بعد إلغاء عقوبة الإعدام بموجب قوانين التوأمة مع الاتحاد الأوروبي.

رابط المصدر: تركيا تسمح لأسرة عبدالله أوجلان بزيارته في السجن

أضف تعليقاً