خفر السواحل الإيطالي: إنقاذ 2300 مهاجر قبالة سواحل ليبيا

أعلن خفر السواحل الإيطالي أنه “تم اليوم السبت، إنقاذ نحو 2300 مهاجر كانوا يستقلون زوارق في محاولة لبلوغ إيطاليا انطلاقاً من السواحل الليبية”. وشاركت في عمليات الإنقاذ التي بدأت فجراً سفينة إسبانية تنشط في إطار العملية الأوروبية البحرية للتصدي للمهربين وسفينة عسكرية إيرلندية والعديد من الزوارق الإنسانية.وكان المهاجرون، وبينهم نساء وأطفال، استقلوا 17 زورقاً مطاطياً ومركب صيد انطلاقاً من ليبيا.ونهاية أغسطس(آب)، شهدت إيطاليا وصول أكثر من 14 ألف شخص في أقل من أسبوع يتحدر معظمهم من أفريقيا جنوب الصحراء.وأظهرت إحصاءات لوزارة الداخلية الإيطالية نشرت صباح الجمعة أن البلاد شهدت وصول 124 ألفاً و500 شخص منذ بداية العام، مقابل 122 ألفاً سجلوا خلال الفترة نفسها من العام 2015.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن خفر السواحل الإيطالي أنه “تم اليوم السبت، إنقاذ نحو 2300 مهاجر كانوا يستقلون زوارق في محاولة لبلوغ إيطاليا انطلاقاً من السواحل الليبية”.

وشاركت في عمليات الإنقاذ التي بدأت فجراً سفينة إسبانية تنشط في إطار العملية الأوروبية البحرية للتصدي للمهربين وسفينة عسكرية إيرلندية والعديد من الزوارق الإنسانية.

وكان المهاجرون، وبينهم نساء وأطفال، استقلوا 17 زورقاً مطاطياً ومركب صيد انطلاقاً من ليبيا.

ونهاية أغسطس(آب)، شهدت إيطاليا وصول أكثر من 14 ألف شخص في أقل من أسبوع يتحدر معظمهم من أفريقيا جنوب الصحراء.

وأظهرت إحصاءات لوزارة الداخلية الإيطالية نشرت صباح الجمعة أن البلاد شهدت وصول 124 ألفاً و500 شخص منذ بداية العام، مقابل 122 ألفاً سجلوا خلال الفترة نفسها من العام 2015.

رابط المصدر: خفر السواحل الإيطالي: إنقاذ 2300 مهاجر قبالة سواحل ليبيا

أضف تعليقاً