روسيا تحتفي بالذكرى الـ869 لتأسيس موسكو

ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كلمة له وسط الآلاف بـ”الساحة الحمراء” اليوم السبت، بمناسبة “يوم موسكو”، بالتزامن مع المرحلة الأخيرة في الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية في 18 سبتمبر (أيلول). وقال بوتين من أعلى منصة تبعد بضعة مترات عن الكرملين: “موسكو وروسيا مفهومان لا يقبلان الانقسام.. وهو ما ظهر على مدار مئات السنوات بتجاوز التجارب الأكثر صعوبة وتحقيق انتصارات كبرى”.واستغل بوتين الذكرى الـ869 لتأسيس العاصمة الروسية لافتتاح خط مترو جديد بالمدينة والإشادة بمساعي عمدتها سيرغي سوبيانين، أحد قيادات الحزب الحاكم (روسيا الموحدة).وجاء ذلك في المنعطف الأخير من الحملة الانتخابية، التي تتوقع استطلاعات الرأي أن يحصد خلالها الحزب الحاكم 44% من الأصوات. وكان بوتين قد أكد في الشهور الأخيرة على أهمية انتخابات مجلس النواب وأن تتم بشكل شرعي وألا تخلف شكوكاً بين المواطنين.


الخبر بالتفاصيل والصور



ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كلمة له وسط الآلاف بـ”الساحة الحمراء” اليوم السبت، بمناسبة “يوم موسكو”، بالتزامن مع المرحلة الأخيرة في الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية في 18 سبتمبر (أيلول).

وقال بوتين من أعلى منصة تبعد بضعة مترات عن الكرملين: “موسكو وروسيا مفهومان لا يقبلان الانقسام.. وهو ما ظهر على مدار مئات السنوات بتجاوز التجارب الأكثر صعوبة وتحقيق انتصارات كبرى”.

واستغل بوتين الذكرى الـ869 لتأسيس العاصمة الروسية لافتتاح خط مترو جديد بالمدينة والإشادة بمساعي عمدتها سيرغي سوبيانين، أحد قيادات الحزب الحاكم (روسيا الموحدة).

وجاء ذلك في المنعطف الأخير من الحملة الانتخابية، التي تتوقع استطلاعات الرأي أن يحصد خلالها الحزب الحاكم 44% من الأصوات. وكان بوتين قد أكد في الشهور الأخيرة على أهمية انتخابات مجلس النواب وأن تتم بشكل شرعي وألا تخلف شكوكاً بين المواطنين.

رابط المصدر: روسيا تحتفي بالذكرى الـ869 لتأسيس موسكو

أضف تعليقاً