أيهما أفضل الأعشاب الطازجة أم المجففة؟

في أوقات عديدة من السنة يتوفر النوعان من الأعشاب: الطازجة والمجففة، لكن يُستعمل المجفف منها في الطهي غالباً ليمنح الطعام نكهة مميزة. إذا أتيح النوعان أمامك أيهما تستخدم؟ إليك ما يساعدك على فهم الفرق والتشابه في القيم الغذائية بين الأعشاب الطازجة والمجففة: النعناع هو أفضل مثال لزيادة الفوائد عند استخدامه طازجاً، بينما يعتبر استعمال الزنجبيل المجفف أكثر فائدة من الناحية الطبية والعلاجية إلى جانب الطعام تستخدم الأعشاب كعلاجات منزلية، لكن في حالة مثل النعناع الذي يمكن توفره طازجاً ومجففاً توجد فروق غذائية بين النوعين.الطازج. الأطعمة الطازجة دائماً مفضّلة، لكن الأعشاب لها طريقة تقييم أخرى للمغذيات التي تحتويها. بعض الأعشاب تكون أفضل من حيث المحتوى الغذائي والنكهة إذا كانت مجففة، من ناحية أخرى قد تؤدي عملية التخزين إلى أن يفقد بعض أنواع الأعشاب شيئاً من فوائده.النعناع هو أفضل مثال لزيادة الفوائد عند استخدامه طازجاً، بينما يعتبر استعمال الزنجبيل المجفف أكثر فائدة من الناحية الطبية والعلاجية.مضادات الأكسدة. تتساوى القيمة الغذائية للأعشاب المجففة والطازجة من ناحية مضادات الأكسدة، وهي عناصر شديدة الأهمية لأنها تحارب أكسدة الخلايا وتقاوم تلفها. بصيغة أخرى لا يوجد فرق بين المجفف والطازج من ناحية محتوى مضادات الأكسدة في كل منهما.الوزن. إذا تساوى الوزن بين ملعقتين من الأعشاب الطازجة والمجففة ستحتوي المجففة على 3 أمثال ما تحتويه الطازجة، تنطبق هذه النسبة (1 إلى 3) ذلك على الريحان والنعناع ومعظم الأعشاب، ولذا تكون الأعشاب المجففة أغلى سعراً.


الخبر بالتفاصيل والصور



في أوقات عديدة من السنة يتوفر النوعان من الأعشاب: الطازجة والمجففة، لكن يُستعمل المجفف منها في الطهي غالباً ليمنح الطعام نكهة مميزة. إذا أتيح النوعان أمامك أيهما تستخدم؟ إليك ما يساعدك على فهم الفرق والتشابه في القيم الغذائية بين الأعشاب الطازجة والمجففة:

النعناع هو أفضل مثال لزيادة الفوائد عند استخدامه طازجاً، بينما يعتبر استعمال الزنجبيل المجفف أكثر فائدة من الناحية الطبية والعلاجية

إلى جانب الطعام تستخدم الأعشاب كعلاجات منزلية، لكن في حالة مثل النعناع الذي يمكن توفره طازجاً ومجففاً توجد فروق غذائية بين النوعين.

الطازج. الأطعمة الطازجة دائماً مفضّلة، لكن الأعشاب لها طريقة تقييم أخرى للمغذيات التي تحتويها. بعض الأعشاب تكون أفضل من حيث المحتوى الغذائي والنكهة إذا كانت مجففة، من ناحية أخرى قد تؤدي عملية التخزين إلى أن يفقد بعض أنواع الأعشاب شيئاً من فوائده.

النعناع هو أفضل مثال لزيادة الفوائد عند استخدامه طازجاً، بينما يعتبر استعمال الزنجبيل المجفف أكثر فائدة من الناحية الطبية والعلاجية.

مضادات الأكسدة. تتساوى القيمة الغذائية للأعشاب المجففة والطازجة من ناحية مضادات الأكسدة، وهي عناصر شديدة الأهمية لأنها تحارب أكسدة الخلايا وتقاوم تلفها. بصيغة أخرى لا يوجد فرق بين المجفف والطازج من ناحية محتوى مضادات الأكسدة في كل منهما.

الوزن. إذا تساوى الوزن بين ملعقتين من الأعشاب الطازجة والمجففة ستحتوي المجففة على 3 أمثال ما تحتويه الطازجة، تنطبق هذه النسبة (1 إلى 3) ذلك على الريحان والنعناع ومعظم الأعشاب، ولذا تكون الأعشاب المجففة أغلى سعراً.

رابط المصدر: أيهما أفضل الأعشاب الطازجة أم المجففة؟

أضف تعليقاً