النظام السوري يوافق على اتفاق الهدنة الروسي الأمريكي

وافقت الحكومة السورية على اتفاق الهدنة الأمريكي الروسي المزمع البدء بتطبيقه اعتباراً من الاثنين في سوريا، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية. ونقلت وكالة “سانا” عن مصادر مطلعة، اليوم السبت، قولها إن “أحد أهداف الاتفاق الروسي الاأمريكي هو التوصل إلى حلول سياسية للأزمة في سوريا”، مضيفةً أن “الحكومة السورية وافقت على الاتفاق”.ومن جهتها، قالت الهيئة العليا للمفاوضات في سوريا، اليوم السبت، إنها “لم تتلق نسخة من نص الاتفاق الأمريكي الروسي للسلام، وإن موقفها لن يتحدد إلا بعد التشاور مع الأعضاء الذين عبر بعضهم عن تشككه في نجاح الاتفاق”. ورحبت متحدثة باسم الهيئة التي تتخذ من الرياض مقراً لها في وقت سابق بأي اتفاق ينقذ أرواح المدنيين لكنها شككت في قدرة موسكو على الضغط على حليفتها دمشق لوقف عمليات القصف العشوائي.وكان أعلن وزيرا الخارجية الأمريكي، جون كيري، والروسي، سيرغي لافروف، أمس الجمعة، عن التوصل إلى خطة لإرساء هدنة تبدأ نهاية الأسبوع الحالي في سوريا، سيسفر صمودها عن تعاون عسكري بين البلدين.


الخبر بالتفاصيل والصور



وافقت الحكومة السورية على اتفاق الهدنة الأمريكي الروسي المزمع البدء بتطبيقه اعتباراً من الاثنين في سوريا، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصادر مطلعة، اليوم السبت، قولها إن “أحد أهداف الاتفاق الروسي الاأمريكي هو التوصل إلى حلول سياسية للأزمة في سوريا”، مضيفةً أن “الحكومة السورية وافقت على الاتفاق”.

ومن جهتها، قالت الهيئة العليا للمفاوضات في سوريا، اليوم السبت، إنها “لم تتلق نسخة من نص الاتفاق الأمريكي الروسي للسلام، وإن موقفها لن يتحدد إلا بعد التشاور مع الأعضاء الذين عبر بعضهم عن تشككه في نجاح الاتفاق”.

ورحبت متحدثة باسم الهيئة التي تتخذ من الرياض مقراً لها في وقت سابق بأي اتفاق ينقذ أرواح المدنيين لكنها شككت في قدرة موسكو على الضغط على حليفتها دمشق لوقف عمليات القصف العشوائي.

وكان أعلن وزيرا الخارجية الأمريكي، جون كيري، والروسي، سيرغي لافروف، أمس الجمعة، عن التوصل إلى خطة لإرساء هدنة تبدأ نهاية الأسبوع الحالي في سوريا، سيسفر صمودها عن تعاون عسكري بين البلدين.

رابط المصدر: النظام السوري يوافق على اتفاق الهدنة الروسي الأمريكي

أضف تعليقاً