الاتحاد للطيران تتصدر أفضل 10 شركات طيران في العالم بفخامة كبائن الدرجة الأولى

أصدرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية تقريراً لأفضل عشر شركات طيران على مستوى العالم من حيث فخامة كبائن الدرجة الأولى، ووفقاً للتقرير تصدرت الناقلة الإماراتية “الاتحاد للطيران” القائمة في حين جاءت “طيران الإمارات” ثالثاً، و”القطرية” سابعاً. 1- الاتحاد للطيران توفر “الاتحاد للطيران” لعملائها العديد من خيارات الرحلات الفاخرة، أبرزها كابينة الدرجة الأولى “أبارتمنت”، التي تحتوي على مقعد وفراش وحمام خاص للاستحمام، بتكلفة تفوق 30 ألف دولاراً لتذكرة الذهاب فقط، ويتميز جناح الدرجة الأولى بأبعاد شاسعة تمتد على مقعد بالكامل على شكل سرير بطول 80.5 بوصة، وهي مجهزة بمدلك حتى أسفل الظهر ومدعم لتعديل الرأس ومكان لاستعمال الكمبيوتر المحمول وأجهزة إلكترونية أخرى. 2- الخطوط الجوية السنغافورية توفر الخطوط الجوية السنغافورية أسرة يبلغ عرضها نحو 89 سنتيمترًا، بينما يبلغ طولها 208 سنتيمترات، مع مراتب متميزة لتوفير المزيد من الراحة، كما يُمكن الحصول على جناح خاص بتكلفة تبلغ نحو 18.4 ألف دولار في رحلة ذهاب وإياب. 3- طيران الإمارات توفر طيران الإمارات للمسافرين عبر رحلتها من دبي إلى نيويورك على الدرجة الأولى، كابينة مريحة تضم سريراً فخماً وحمامات تحوي منتجات للسبا، بتكلفة تتجاوز 9 آلاف دولار للشخص الواحد ذهاباً فقط. 4- كاثي باسيفيك تكلف رحلة الدرجة الأولى في شركة الطيران الوطنية في هونج كونج “كاثي باسيفيك” نحو 28 ألف دولار ذهابًا وإياباً، وتوفر الرحلة مقعدا يُمكن تحويله لفراش، وتليفزيون شخصي، وملابس للنوم، وشاشة “إل سي دي” تعمل باللمس للتحكم في الإضاءة. 5- الخطوط الجوية التايلاندية تحتوي الدرجة الأولى الملكية في الخطوط الجوية التايلاندية على مقاعد خاصة لا يقل عرضها عن 53 سنتيمترًا، وشاشة تليفزيون مسطحة، وتُكلف تذكرة طيران ذهاب فحسب من نيويورك إلى بانكوك نحو 6 آلاف دولار. 6- كانتاس تُكلف الرحلة على الدرجة الأولى في شركة الطيران الأسترالية الرسمية “كانتاس” ما يزيد على 15 ألف دولار، وتتميز مقاعدها بالراحة والخصوصية، ويُمكن لمسافري الدرجة الأولى حجز موعد للحصول على تدليك في صالة الشركة قبل الرحلة. 7- الخطوط الجوية القطرية تتجاوز تكلفة رحلة على الدرجة الأولى في الخطوط الجوية القطرية 5 آلاف دولار، وتوفر فراشًا وغطاءً، كما يُمكن للمسافرين على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال الحصول على وجبات خفيفة من صالة الشركة. 8- اير فرانس توفر رحلة الدرجة الأولى في “اير فرانس” الفرنسية أجنحة خاصة بها مقاعد يُمكن تحويلها إلى أسرة، كما يوجد مناطق تخزين إضافية، وغرف لمشاهدة التلفزيون والقراءة، وتصل تكلفة الرحلة ذهابًا فحسب إلى 10 آلاف دولار. 9- الخطوط الجوية اليابانية تحتوي كبائن الدرجة الأولى في الخطوط الجوية اليابانية على أجنحة خاصة مغلقة ومعزولة عن باقي الطائرة لتوفير الخصوصية، ويُمكن تحويلها إلى فراش للنوم، إضافة إلى شاشة “إل سي دي” 23 بوصة، ومساحة لوضع الأمتعة، ومقبس كهرباء لشحن الأجهزة. 10- بريتش اير وايز تحتوي الدرجة الأولى على طائرة “دريملاينر 787-9” التابعة للخطوط الجوية البريطانية على شاشة عرض 23 بوصة، مع جهاز تحكم عن بُعد يعمل باللمس ملتصق بالمقعد، ويحتوي كل مقعد على اثنين من منافذ الـ”يو إس بي”، بالإضافة إلى وجود خزانة شخصية بمرآة، وتُكلف تذكرة ذهاب فقط من لندن إلى نيودلهي نحو 5 آلاف دولار.


الخبر بالتفاصيل والصور


أصدرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية تقريراً لأفضل عشر شركات طيران على مستوى العالم من حيث فخامة كبائن الدرجة الأولى، ووفقاً للتقرير تصدرت الناقلة الإماراتية “الاتحاد للطيران” القائمة في حين جاءت “طيران الإمارات” ثالثاً، و”القطرية” سابعاً.

1- الاتحاد للطيران

الاتحاد للطيران

توفر “الاتحاد للطيران” لعملائها العديد من خيارات الرحلات الفاخرة، أبرزها كابينة الدرجة الأولى “أبارتمنت”، التي تحتوي على مقعد وفراش وحمام خاص للاستحمام، بتكلفة تفوق 30 ألف دولاراً لتذكرة الذهاب فقط، ويتميز جناح الدرجة الأولى بأبعاد شاسعة تمتد على مقعد بالكامل على شكل سرير بطول 80.5 بوصة، وهي مجهزة بمدلك حتى أسفل الظهر ومدعم لتعديل الرأس ومكان لاستعمال الكمبيوتر المحمول وأجهزة إلكترونية أخرى.

2- الخطوط الجوية السنغافورية

الخطوط الجوية السنغافورية

توفر الخطوط الجوية السنغافورية أسرة يبلغ عرضها نحو 89 سنتيمترًا، بينما يبلغ طولها 208 سنتيمترات، مع مراتب متميزة لتوفير المزيد من الراحة، كما يُمكن الحصول على جناح خاص بتكلفة تبلغ نحو 18.4 ألف دولار في رحلة ذهاب وإياب.

3- طيران الإمارات

طيران الإمارات

توفر طيران الإمارات للمسافرين عبر رحلتها من دبي إلى نيويورك على الدرجة الأولى، كابينة مريحة تضم سريراً فخماً وحمامات تحوي منتجات للسبا، بتكلفة تتجاوز 9 آلاف دولار للشخص الواحد ذهاباً فقط.

4- كاثي باسيفيك

كاثي باسيفيك

تكلف رحلة الدرجة الأولى في شركة الطيران الوطنية في هونج كونج “كاثي باسيفيك” نحو 28 ألف دولار ذهابًا وإياباً، وتوفر الرحلة مقعدا يُمكن تحويله لفراش، وتليفزيون شخصي، وملابس للنوم، وشاشة “إل سي دي” تعمل باللمس للتحكم في الإضاءة.

5- الخطوط الجوية التايلاندية

الخطوط الجوية التايلاندية

تحتوي الدرجة الأولى الملكية في الخطوط الجوية التايلاندية على مقاعد خاصة لا يقل عرضها عن 53 سنتيمترًا، وشاشة تليفزيون مسطحة، وتُكلف تذكرة طيران ذهاب فحسب من نيويورك إلى بانكوك نحو 6 آلاف دولار.

6- كانتاس

كانتاس

تُكلف الرحلة على الدرجة الأولى في شركة الطيران الأسترالية الرسمية “كانتاس” ما يزيد على 15 ألف دولار، وتتميز مقاعدها بالراحة والخصوصية، ويُمكن لمسافري الدرجة الأولى حجز موعد للحصول على تدليك في صالة الشركة قبل الرحلة.

7- الخطوط الجوية القطرية

الخطوط الجوية القطرية

تتجاوز تكلفة رحلة على الدرجة الأولى في الخطوط الجوية القطرية 5 آلاف دولار، وتوفر فراشًا وغطاءً، كما يُمكن للمسافرين على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال الحصول على وجبات خفيفة من صالة الشركة.

8- اير فرانس

اير فرانس

توفر رحلة الدرجة الأولى في “اير فرانس” الفرنسية أجنحة خاصة بها مقاعد يُمكن تحويلها إلى أسرة، كما يوجد مناطق تخزين إضافية، وغرف لمشاهدة التلفزيون والقراءة، وتصل تكلفة الرحلة ذهابًا فحسب إلى 10 آلاف دولار.

9- الخطوط الجوية اليابانية

الخطوط الجوية اليابانية

تحتوي كبائن الدرجة الأولى في الخطوط الجوية اليابانية على أجنحة خاصة مغلقة ومعزولة عن باقي الطائرة لتوفير الخصوصية، ويُمكن تحويلها إلى فراش للنوم، إضافة إلى شاشة “إل سي دي” 23 بوصة، ومساحة لوضع الأمتعة، ومقبس كهرباء لشحن الأجهزة.

10- بريتش اير وايز

بريتش اير وايز

تحتوي الدرجة الأولى على طائرة “دريملاينر 787-9” التابعة للخطوط الجوية البريطانية على شاشة عرض 23 بوصة، مع جهاز تحكم عن بُعد يعمل باللمس ملتصق بالمقعد، ويحتوي كل مقعد على اثنين من منافذ الـ”يو إس بي”، بالإضافة إلى وجود خزانة شخصية بمرآة، وتُكلف تذكرة ذهاب فقط من لندن إلى نيودلهي نحو 5 آلاف دولار.

رابط المصدر: الاتحاد للطيران تتصدر أفضل 10 شركات طيران في العالم بفخامة كبائن الدرجة الأولى

أضف تعليقاً