طريقة عمل خبز محشي باللحم

طريقة الطهي نوع من أنواع الخبز المميزة إليكى خبز ملفطح محشو بسلطة الطماطم  ذو مذاق مميز و رائع و إليكى الطريقة  . تحضير خبز محشي باللحم يسخن 1 ملعقة كبيرة زيت في طاسة على نار عالية يضاف البصل والثوم و يقلب لمدة 1 دقيقة ثم يضاف اللحم المفروم و يكسر الكتل بملعقة خشبية لمدة 3 دقائق ثم تضاف الهرسة و الملح و الفلفل و يطهى  لمدة 5 دقائق أو حتى يحمر اللحم المفروم و ينقل لطبق حراري و يترك لمدة 10 دقائق ثم يغطي و يوضع في الثلاجة لمدة 10 دقائق أو حتى يبرد  . يسخن الفرن إلى 100 درجة مئوية و يقسم العجين 4 أجزاء متساوية و يفرد جزء من العجين على سطح مرشوش بخفة بالدقيق لتشكيل  مستطيل 22 سم × 50 سم سُمكه 2 مم مع ترك حدود 1 سم ثم يوضع 1/4 خليط اللحم المفروم على نصف واحد من العجين و يفرد لتشكيل طبقة رقيقة و يطوي العجين على الحشو ثم الضغط على الحواف معاً لإغلاقها و نكرر مع باقي العجين و اللحم المفروم مع وضع ورق زبد بين طبقات العجين  . يسخن 2 ملعقة شاي من باقي الزيت في طاسة كبيرة على حرارة مرتفعة و يوضع 1 رغيف في الطاسة و يطهى مع الضغط بملعقة ليفرد لمدة 2 دقيقة أو حتى يحمر ثم يقلب و يطهى مع الضغط بملعقة ليفرد لمدة 2 دقيقة أخرى أو حتى ينضج العجين و يحمر ثم ينقل لصينية فرن و يوضع في فرن للتدفئة و نكرر على دفعات مع باقي الزيت و الخبز  . طريقة العجين بإستخدام خلاط كهربائي مزودة بمضرب العجن يعجن الدقيق مع الملح و الزيت و الماء على سرعة متوسطة لمدة 3 دقائق أو حتى يصبح ناعم ثم يوضع في طبق و يغطي بغلاف بلاستيكي و يوضع جانباً لمدة 5 دقائق للراحة  . طريقة سلطة الطماطم ترص الطماطم متداخلة قليلاً على طبق التقديم و تتبل بالملح والفلفل و تترك لمدة 5 دقائق و ينثر عليها  الزيت و عصير الليمون  . إقتراحات للخبز محشي باللحم يقطع كل رغيف 6 قطع و ينثر عليه الكزبرة و يقدم هذا الطبق مع سلطة و ليمون  .


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة الطهي

نوع من أنواع الخبز المميزة إليكى خبز ملفطح محشو بسلطة الطماطم  ذو مذاق مميز و رائع و إليكى الطريقة  .

تحضير خبز محشي باللحم

  1. يسخن 1 ملعقة كبيرة زيت في طاسة على نار عالية يضاف البصل والثوم و يقلب لمدة 1 دقيقة ثم يضاف اللحم المفروم و يكسر الكتل بملعقة خشبية لمدة 3 دقائق ثم تضاف الهرسة و الملح و الفلفل و يطهى  لمدة 5 دقائق أو حتى يحمر اللحم المفروم و ينقل لطبق حراري و يترك لمدة 10 دقائق ثم يغطي و يوضع في الثلاجة لمدة 10 دقائق أو حتى يبرد  .
  2. يسخن الفرن إلى 100 درجة مئوية و يقسم العجين 4 أجزاء متساوية و يفرد جزء من العجين على سطح مرشوش بخفة بالدقيق لتشكيل  مستطيل 22 سم × 50 سم سُمكه 2 مم مع ترك حدود 1 سم ثم يوضع 1/4 خليط اللحم المفروم على نصف واحد من العجين و يفرد لتشكيل طبقة رقيقة و يطوي العجين على الحشو ثم الضغط على الحواف معاً لإغلاقها و نكرر مع باقي العجين و اللحم المفروم مع وضع ورق زبد بين طبقات العجين  .
  3. يسخن 2 ملعقة شاي من باقي الزيت في طاسة كبيرة على حرارة مرتفعة و يوضع 1 رغيف في الطاسة و يطهى مع الضغط بملعقة ليفرد لمدة 2 دقيقة أو حتى يحمر ثم يقلب و يطهى مع الضغط بملعقة ليفرد لمدة 2 دقيقة أخرى أو حتى ينضج العجين و يحمر ثم ينقل لصينية فرن و يوضع في فرن للتدفئة و نكرر على دفعات مع باقي الزيت و الخبز  .

طريقة العجين

  1. بإستخدام خلاط كهربائي مزودة بمضرب العجن يعجن الدقيق مع الملح و الزيت و الماء على سرعة متوسطة لمدة 3 دقائق أو حتى يصبح ناعم ثم يوضع في طبق و يغطي بغلاف بلاستيكي و يوضع جانباً لمدة 5 دقائق للراحة  .

طريقة سلطة الطماطم

  1. ترص الطماطم متداخلة قليلاً على طبق التقديم و تتبل بالملح والفلفل و تترك لمدة 5 دقائق و ينثر عليها  الزيت و عصير الليمون  .

إقتراحات للخبز محشي باللحم

  1. يقطع كل رغيف 6 قطع و ينثر عليه الكزبرة و يقدم هذا الطبق مع سلطة و ليمون  .

رابط المصدر: طريقة عمل خبز محشي باللحم

أضف تعليقاً