موغيريني ترحب باتفاق الهدنة في سوريا

رحبت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغيريني، باتفاق الهدنة الذي أعلنته روسيا والولايات المتحدة اليوم السبت، ودعت الأمم المتحدة لإعداد مقترحات لمحادثات انتقال سياسي في سوريا. وأعلنت واشنطن وروسيا اليوم السبت، عن اتفاق يمثل انفراجة لإعادة عملية السلام إلى مسارها بما في ذلك وقف لإطلاق النار في جميع أنحاء البلاد اعتباراً من غروب شمس يوم الإثنين لتحسين وصول المساعدات واستهداف مشترك للجماعات الإسلامية المتشددة.وقالت موغيريني: “الاتفاق محل ترحيب. كل أطراف الصراع باستثناء الجماعات التي يصنفها مجلس الأمن الدولي كمنظمات إرهابية عليها الآن ضمان سريانه بشكل فعال”.وأضافت في بيان أن الاتحاد الأوروبي ينضم لآخرين “يحثون الأمم المتحدة على الإعداد لاقتراح انتقال سياسي” يكون “نقطة انطلاق لاستئناف المحادثات السورية السورية”.


الخبر بالتفاصيل والصور



رحبت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغيريني، باتفاق الهدنة الذي أعلنته روسيا والولايات المتحدة اليوم السبت، ودعت الأمم المتحدة لإعداد مقترحات لمحادثات انتقال سياسي في سوريا.

وأعلنت واشنطن وروسيا اليوم السبت، عن اتفاق يمثل انفراجة لإعادة عملية السلام إلى مسارها بما في ذلك وقف لإطلاق النار في جميع أنحاء البلاد اعتباراً من غروب شمس يوم الإثنين لتحسين وصول المساعدات واستهداف مشترك للجماعات الإسلامية المتشددة.

وقالت موغيريني: “الاتفاق محل ترحيب. كل أطراف الصراع باستثناء الجماعات التي يصنفها مجلس الأمن الدولي كمنظمات إرهابية عليها الآن ضمان سريانه بشكل فعال”.

وأضافت في بيان أن الاتحاد الأوروبي ينضم لآخرين “يحثون الأمم المتحدة على الإعداد لاقتراح انتقال سياسي” يكون “نقطة انطلاق لاستئناف المحادثات السورية السورية”.

رابط المصدر: موغيريني ترحب باتفاق الهدنة في سوريا

أضف تعليقاً