الأمم المتحدة تنقذ متمردين ومدنيين من جنوب السودان

أنقذت بعثة الأمم المتحدة في الكونغو نحو 300 متمرد ومدني من جنوب السودان، عبروا الحدود إلى الكونغو. وجاء في البيان الصادر عن مكتب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم السبت أن “الكثير من سكان جنوب السودان، الذين تم إنقاذهم من شمال شرق الكونغو في الفترة من 24 أغسطس(آب) حتى الخامس من سبتمبر(أيلول)، أصيبوا بجراح أو عانوا من سوء تغذية أو حالة أخرى تهدد حياتهم”.وأضاف البيان أنهم عبروا الحدود إلى الكونغو مع زعيم المتمردين في جنوب السودان ريك مشار، الذين أنقذتهم الأمم المتحدة من نفس المنطقة في 17أغسطس(آب) وسلمتهم إلى السلطات الكونغولية.وتردد أن مشار أصيب في القتال ضد القوات الحكومية في مدينة جوبا، عاصمة جنوب السودان في يوليو (تموز) وفر من البلاد.ولم تؤكد الحكومة الكونغولية أنه توجه إلى الكونغو، فيما أكدت الحكومة السودانية لاحقاً أن مشار وصل إلى الخرطوم للخضوع للعلاج الطبي.


الخبر بالتفاصيل والصور



أنقذت بعثة الأمم المتحدة في الكونغو نحو 300 متمرد ومدني من جنوب السودان، عبروا الحدود إلى الكونغو.

وجاء في البيان الصادر عن مكتب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم السبت أن “الكثير من سكان جنوب السودان، الذين تم إنقاذهم من شمال شرق الكونغو في الفترة من 24 أغسطس(آب) حتى الخامس من سبتمبر(أيلول)، أصيبوا بجراح أو عانوا من سوء تغذية أو حالة أخرى تهدد حياتهم”.

وأضاف البيان أنهم عبروا الحدود إلى الكونغو مع زعيم المتمردين في جنوب السودان ريك مشار، الذين أنقذتهم الأمم المتحدة من نفس المنطقة في 17أغسطس(آب) وسلمتهم إلى السلطات الكونغولية.

وتردد أن مشار أصيب في القتال ضد القوات الحكومية في مدينة جوبا، عاصمة جنوب السودان في يوليو (تموز) وفر من البلاد.

ولم تؤكد الحكومة الكونغولية أنه توجه إلى الكونغو، فيما أكدت الحكومة السودانية لاحقاً أن مشار وصل إلى الخرطوم للخضوع للعلاج الطبي.

رابط المصدر: الأمم المتحدة تنقذ متمردين ومدنيين من جنوب السودان

أضف تعليقاً